آخر تحديث.. سعر الجرام الذهب في الكويت عيار 21 وباقي الأعيرة في محلات الصاغة اليوم

آخر تحديث.. سعر الجرام الذهب في الكويت عيار 21 وباقي الأعيرة في محلات الصاغة اليوم
سعر الجرام الذهب في الكويت

سعر الذهب اليوم في الكويت يتابعه المستثمرون وأصحاب محلات الصياغة والسيدات أيضًا الراغبات في شراء الذهب، ونجدهم يتساءلون عن سعر الجرام الذهب في الكويت بمختلف أعيرته، حيث تكلفة البيع بالتجزئة بالدينار الكويتي، ونذكر لكم سعر الذهب اليوم في الكويت وسعره عالميًا، فتابعونا.

سعر الجرام الذهب في الكويت

يُذكر أن أسعار الذهب في الكويت تراجعت خلال تعاملات اليوم بالمقارنة مع السعر الذي شهدته الأسعار أمس بنهاية التعاملات، ونعلم أن الذهب دائمًا ما يرتفع وينخفض بشكل لحظي، وقد سجلت الأسعار اليوم ما يلي:

  • الجرام من عيار 24 قيراط سجل اليوم 25.401 دينار كويتي.
  • جرام الذهب من عيار 22 قيراط سجل اليوم مبلغ 23.293 دينار كويتي.
  • الجرام من الذهب من قيراط 21 سجل اليوم مبلغ 22.226 دينار كويتي.
  • جرام الذهب الواحد من عيار 18 قيراط جاء اليوم بمبلغ 19.051 دينار كويتي.
  • تِلك الأسعار لا تشمل الضريبة أو المصنعية، وهذا يعني أن جرام الذهب يزيد عن المبلغ السابق بضع دنانير، وذلك بعد إضافة الدمغة والمصنعية، تِلك المصنعية التي تختلف من محل إلى محل ومن منطقة لأخرى، بل من نوع ذهب إلى آخر.

والجدير بالذكر أن سعر الذهب يختلف على حسب درجة نقائه، بالإضافة إلى تكلفة الصناعة سواء مصنوع يدوي أو آل، حيث عيار 24 هو أكثر الأعيرة نقاء، بينما الأكثر انتشارًا وبيعًا هو الذهب من عيار 21، سواء في الكويت أو في باقي دول العالم العربي.

سعر الذهب عالميًا

بينا لكم متابعينا الكرام سعر الجرام الذهب في الكويت لمختلف الأعيرة، وفيما يخص الذهب وسعره في الأسواق العالمية فإن سعره يشهد ارتفاع لمستوى غير مسبوق، ولعل أبرز ما أثر بسعره هو خفض الفائدة من قِبل الفيدرالي الأمريكي، حيث خفض الفائدة أشعل سعر أوقية الذهب، وسيرتفع الذهب أكثر من اللازم مع بداية عام 2025 القادم.

وقد ارتفعت الأوقية بنسبة 0.81% فوصلت إلى سعر 2580 دولار أمريكي، وذلك بالمقارنة مع السعر الجمعة الماضية، حيث كان سعر الأوقية الجمعة المنصرمة بسعر 2578 دولار أمريكي، ونجد أن الارتفاع العالمي هذا يؤثر على السعر في السوق المحلي في الدول سواء العربية أو الأجنبية.