مبادرة المصريين بالخارج 2024 مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج

مبادرة المصريين بالخارج 2024 مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج

يهتم العديد من المصريين بالبحث عن ماهي مبادرة المصريين بالخارج، حيث يرغب العديد من المصرين المقيمين في الخارج في شراء سيارة من الخارج بسعر مناسب ولكن يتخوف من دفع مبالغ باهظة في الجمارك لذلك يبحث دائما كل من يرغب في شراء سيارة بالحصول على سيارة أحلامهم بشكل مٌيسر وجمارك قليلة،

وتسمح المبادرة للمصريين العاملين في الخارج باستيراد سيارات الركوب للاستخدام الشخصي دون رسوم جمركية، شريطة تحويل وديعة بالدولار تعادل قيمة الرسوم والضرائب في حساب حكومي لمدة خمس سنوات دون فوائد، على أن يتم استرداد الوديعة في نهاية المدة بالجنيه المصري بسعر العملة وقتها.

مبادرة المصريين بالخارج

يبحث الملايين من المصريين عن موعد فتح موعد جديد لمبادرة المصريين بالخارج أو ما يعرف باسم مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج.

وكان قد أكد الدكتور محمد معيط ،وزير المالية، أن ٢٩ أبريل الماضي قد كان آخر موعد للاستفادة بمبادرة (تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج)، حيث قام الملايين من المصرين بتسجيل الطلبات إلكترونيًا وسداد قيمة الوديعة المقررة للجمارك بالدولار وذلك وفقًا لأحكام القانون.

موعد الإعلان عن مبادرة جديدة

وأوضح الدكتور محمد معيط (وزير المالية) أن المبادرة التي انتهت يوم 29 أبريل الماضي للعام الحالي 2024 هي  الأخيرة للاستفادة بالحصول على سيارات عن طريق تسجيل الطلبات ، وأكد أنه لا مد مرة أخرى لها بصفة نهائية، حيث قد تم مد المدة لثلاث أشهر من يناير حتى أبريل تسهيلاً على الراغبين في الاستفادة من المبادرة.

وأكد الوزير أن معدلات الإفراج النهائي عن السيارات المستوردة للمصريين بالخارج تتزايد، وكانت قد بلغت 29 ألف سيارة تسلمها بالفعل المستفيدون بالمبادرة وبالضوابط الميسرة المقررة، كما أوضح أنه تم تحويل أكثر من 767 مليون دولار من المصريين المستفيدين بالمبادرة المقيمين بالخارج لسداد قيمة الوديعة المقررة .

كيفية الاستفادة من جواب الموافقة

أكد الوزير في تقرير له أنه قد تم أصدار أكثر من ٢٥٠ ألف موافقة استيرادية لمن قاموا بالتسجيل، ونوه إلى أن هذه الموافقات صالحة لمدة ٥ سنوات، حيث يجوز خلال مدة صلاحية جواب الموافقة اختيار أي سيارة واستبدالها في أي وقت.