وزارة التجارة السعودية .. استدعاء 13 ألف سيارة من مركبة كيا لهذه الأسباب

وزارة التجارة السعودية .. استدعاء 13 ألف سيارة من مركبة كيا لهذه الأسباب
استدعاء 13 ألف سيارة من مركبة كيا

أعلنت وزارة التجارة السعودية عن استدعاء ما يقرب من 13 ألف سيارة من طرازات كيا بعد اكتشاف عيوب فنية تشكل خطرا على سلامة الأفراد وتشدد دائما على ضرورة التزام المواطنين بكافة التعليمات والإرشادات الصادرة عنها إذ تسعى الوزارة إلى تحقيق المصلحة العامة من خلال ضمان سلامة قائدي المركبات ومعالجة أي مشاكل قد تهدد أمنهم وتحرص على تنفيذ الإجراءات الضرورية لحماية المستهلكين.

استدعاء 13 ألف سيارة من مركبة كيا

أعلنت وزارة التجارة السعودية عن استدعاء ما يقارب 13 ألف مركبة من طراز كيا بسبب احتمال حدوث تماس كهربائي في وحدة التحكم HECU قد يتسبب في اندلاع حريق في حجرة المحرك أثناء القيادة أو التوقف ما دفع الوزارة إلى اتخاذ هذا الإجراء الوقائي لحماية المستهلكين.

حيث يشمل الاستدعاء طرازات Optimaو Soulو Sorentoو Ceratoو وSportage من موديلات 2010 إلى 2015  والتي تم تصنيعها على مدار فترة تمتد لنحو 15 عاما وجاءت كالتالي:

  •  Optima موديلات 2010 إلى 2015
  •  Soul موديلات 2010 إلى 2013
  •  Sorento موديلات 2010 إلى 2014
  •  Cerato موديلات 2010 إلى 2013
  •  Sportage موديلات 2010 إلى 2013

خلل سيارات كيا

تدعو الوزارة أصحاب المركبات المشمولة بالاستدعاء إلى التواصل مع الوكيلين المحليين شركة الجبر الأهلية والشركة الأهلية للتسويق وذلك لإجراء الإصلاحات المطلوبة مجانا بدون أي مبالغ مالية.

كما نصحت الوزارة أصحاب المركبات بالتحقق من شمول رقم الهيكل عبر موقع الاستدعاء الرسمي والتواصل مع الشركة لإجراء الإصلاحات المطلوبة بمجرد توفر قطع الغيار اللازمة.

كما أوضحت أن التأخير في استدعاء بعض المركبات يعود إلى أن بعض العيوب الصناعة لا تظهر إلا بعد فترة من الاستخدام فضلا عن عدم تلقي شكاوى كافية من العملاء في الوقت المناسب.

بالإضافة إلى ذلك أكدت أن على أصحاب هذه السيارات سرعة الاستجابة للاستدعاء حفاظا على سلامتهم حتي لا تتعرض حياتهم والآخرين للخطر.

وقد أصبح استدعاء السيارات لإصلاح أعطال مصنعية أمرا شائعا في الدول العربية بشكل عام وفي السعودية بشكل خاص خلال السنوات الأخيرة.

أرقام شركات الوكيلين المحليين لمركبة كيا

يمكنك التواصل مع الوكيلين المحليين لإجراء الإصلاحات المطلوبة مجانا وهما:

  • شركة الجبر الأهلية عبر الرقم المجاني (8004400100).
  • الشركة الأهلية للتسويق على الرقم المجاني (8001010010).