كيفية تنزيل تردد قناة مدرستنا الجديد على قمر نايل سات

كيفية تنزيل تردد قناة مدرستنا الجديد على قمر نايل سات

تستمر عمليات البحث بشكل دوري عن بعض القنوات التعليمية، والتي بدورها تمثل المصدر الرئيسي للتعليم في مصر إلى جانب المؤسسات التعليمية، ومن بين تلك الترددات ما نحن بصدد عرضه اليوم، الا وهو تردد قناة مدرستنا 2 وللتسهيل على أولياء الأمور والطلاب، قد قمنا بتوفير خطوات تنزيل القناة بشكل مبسط وتفصيلي.

طريقة تنزيل تردد قناة مدرستنا 2

بخطوات مبسطة سنعرض طريقة تنزيل قناة مدرستنا في البداية يجب اختيار القائمة الخاصة بجهازك، ومنها تقم بضبط القمر الصناعي على جهاز الإرسال الخاص بك بنفس هذا الترتيب.

  • اختيار القمر الصناعي نايل سات.
  • اختيار التردد 10777 مع معدل الترميز وهو 27500.
  • اختيار الاستقطاب العمودي.
  • اختيار المعامل الخاص بتصحيح الخطأ 5/6.
  •  وفي النهاية اختيار جودة العرض SD.
  • وهناك تردد أخر 11178 مع نفس معدل الترميز ومعامل تصحيح وأيضا الاستقطاب الرأسي.

محتوى قناة مدرستنا التعليمية

تعتبر قناة مدرستنا أحد القنوات الرائدة التابعة للمؤسسة التعليمية والمتمثلة في وزارة التربية والتعليم، توفر تلك القناة مجموعة ليست بالبسيطة من نخبة من معلمي جميع المراحل التعليمية.

ومن بين الأشياء التي تتيحها القناة هي هاشتاج بعنوان #أسأل_وراجع للرد على تساؤلات الطلاب بشكل فوري، مع إضافة بعض البرامج التعليمية الترفيهية التي تدعم منظومة التعليم لكافة المراحل التعليمية.

جدول إذاعة قناة مدرستنا 3

الجدير بالذكر أن قناة مدرستنا 3 مخصصة لطلاب المرحلة الثانوية، بمراحلها الثلاثة وقد تم وضع جدول لتحديد مواعيد كل مرحلة للتسهيل على الطلاب.

وهذا بيان مبسط يوضح مواعيد وبرامج كل فئة من الثلاث فئات

  1. برنامج طابور الصباح: يذاع للصف الاول الثانوي، جميع أيام الاسبوع ما عدا الخميس والجمعة في السابعة صباحا.
  2. برنامج نقطة نظام: يذاع يوم الخميس في السابعة صباحا.
  3. برنامج منتصف اليوم: يأتي يوميا في الخامسة مساءا.
  4. أما عن البرامج الخاصة بالصف الثاني تتمثل في نشرة الأخبار التعليمية تأتي أيام السبت والاثنين والاربعاء في العاشرة مساءا.

وتتشارك الثلاث صفوف تقريبا في نفس البرامج، مع اختلاف بسيط في المواعيد منعا للتداخل، أيضا للتنويه يمكن تحميل تطبيق مدرستنا من خلال جوجل بلاي أو أبل ستور، للحصول على المناهج بشرح وافي ومبسط أو الدخول لمنصة يوتيوب ومشاهدة الفيديوهات المحملة.