ازالة قشرة الشعر نهائيا.. طرق العناية بالشعر باقل تكلفة

ازالة قشرة الشعر نهائيا.. طرق العناية بالشعر باقل تكلفة
ازالة قشرة الشعر نهائيا.. طرق العناية بالشعر باقل تكلفة

قد تظهر القشرة في الشعر في فصل الشتاء نتيجه الى البرودة الشديدة، وتظهر في فصل الصيف بسبب الرطوبة العالية، وهذا قد يأثر علي فروة الرأس ويكثر من مشاكلها، حيث أن من أعراض القشرة، الحكة الشديدة للشعر الدهني أو الجاف، كما أن القشرة قد تسببب الكثير من الأحراج للأشخاص المصابين بها، نتيجة لتساقطها علي الكتفين، كذلك تحتاج الى طرق علاجية فعالة لان وجودها في الرأس قد يسبب في تساقط الكثير من  الشعر.

طرق طبية لعلاج قشرة الرأس

هناك العديد من الشامبو الذي يوجد به مكونات مفيدة وفعالة تساعد علي التخلص من قشرة الشعر نهائيا لمعرفة المزيد من المعلومات تابع الفقرات التالية:

  1. شامبو قطران الفحم: يعمل هذا الشامبو علي التخلص من القشرة في فروة الرأس، وكذلك يساعد على التخلص من التهابات الجلد الدهني الذي يوجد في فروة الرأس.
  2. شامبو بيريثيون الزنك: حيث أن يستخدم هذا الشامبو في التخلص من الجراثيم والفطريات اللي توجد في فروة الرأس وقد تسبب في ظهور القشرة في الرأس.
  3. شامبو كيتوكونازول: عند عدم ظهور نتائج فعالة من الشامبوهات الأخرى، يتم إستخدام هذا النوع من الشامبو للتخلص من قشرة الرأس، وقد يستخدم هذا بوصفة طبية.

التخلص من قشرة الرأس نهائيا من خلال الوصفات الطبيعية

  1. وصفة الليمون للتخلص من قشرة الرأس: حيث ان الليمون من اكثر المواد الفعالة للشعر الدهنى فهو يساعد علي تجفيف الفروة الدهنية، ويعمل علي التخلص من الحكة والقشرة.

طريقة التحضير: نحتاج الى عصير ليمونة واحدة، يتم خلطها مع لتر من الماء، ثم يترك في الثلاجه ونقوم باستخدامه عند غسيل الشعر، نقوم بغسل الشعر بالشامبو وبعد ذلك نقوم بغسل الفروة بهذا الخليط مع تدليك فروة الرأس جيدا، ويترك الخليط علي الرأس بدون الغسل بعدها، للحصول علي نتيجة اسعر يتم تكرار الوصفة ثلاث مرات من كل اسبوع.

2. وصفة خل التفاح: يحتوى خل التفاح علي احماض تساعد في القضاء علي الفطريات التي تسبب في ظهور القشرة.

طريقة التحضير: يتم وضع كمية من خل النفاح وكذلك ما يساوى لها من الماء ، نقوم بمزج الخليط في زجاجة رذاذ، ونستخدم الوصفة بعد غسل الشعر بالشامبو، نقوم برش كمية مناسبة علي فروة الرأس ويترك من 10 الي 15 دقيقة ثم نقوم بشطف الرأس بالماء فقد، وتستخدم الوصفة مرتين كل اسبوع.