3 طرق هتبهرك : استخدام ماء الورد في الروتين اليومي للعناية بالبشرة والوجه

3 طرق هتبهرك : استخدام ماء الورد في الروتين اليومي للعناية بالبشرة والوجه
استخدامات ماء الورد للبشرة والشعر كثيرة ومتعددة-

منذ آلاف السنين، وماء الورد يستخدم كأحد العناصر الطبيعة في منتجات التجميل، الأطعمة، والمشروبات المختلفة، ولعل هذا بسبب رائحته الجميلة، وفوائده العلاجية الكثيرة، فماء الورد يرطب البشرة، ويساعد في الحفاظ على التوازن الخاص بدرجة الحموضة، كما أنه منظف يزيل الأوساخ التي تترسب على بشرة الوجه، بالإضافة إلى أنه يتم تناوله في المشروبات المختلفة، وخاصة العصائر الطبيعية لأن له فوائد عظيمة للهضم وتحسين المزاج، وما إلى ذلك.

ويرصد لك “الكويت الإخباري” في السطور القادمة، 3 طرق لاستخدام ماء الورد للعناية بالبشرة والوجه، من أجل الاستفادة بالماء المعجزة بأقصى درجة ممكنة.

3 طرق لاستخدام ماء الورد للبشرة والوجه

وهنا لابد لكي أن تنتبهي لما سيتم ذكره في السطور القليلة القادمة، حتى تستفيدي بأكبر كم من الفائدة بعد معرفتك لهذه المعلومات عن ماء الورد.

1- ماء الورد مطهر للبشرة (غسول طبيعي)

3 طرق لاستخدام ماء الورد في الروتين اليومي للعناية بالبشرة والوجه

يعتبر ماء الورد، أحد أنواع المطهرات الطبيعية للبشرة والوجه، فهو يستخدم لإزالة أي شوائب من الممكن أن تحدث ضررا أو تترك بقع وآثار خلفها، وهو مناسب لأنواع البشرة المختلفة، سواء كانت بشرة دهنية، أو مختلطة، أو عادية، أو الجافة، وإن تحسست البشرة، فيمكن أيضا استخدام الورد كمنظف طبيعي لها.

2- استخدام رذاذ ماء الورد

يستخدم رذاذ ماء الورد كرذاذ على الوجه والجسم في أوقات الصيف الحار، حيث التعرق أثناء التنقل، وبضع رشات بالبخاخ من ماء الورد، كفيلة أن تمنح بشرتك ووجهك مزيجا من الترطيب والبرودة، والرائحة الحسنة الجميلة.

3 طرق لاستخدام ماء الورد في الروتين اليومي للعناية بالبشرة والوجه

3- مزيل للمكياج

إن كثير من أنواع التونر، والمزيلات المستخدمة في الأسواق، يتم تصنيعها كيميائيا، وهذه المواد تكون قاسية في كثير من الأحيان على البشرة، مما قد يتسبب في إحداث جفاف ضار للبشرة، وهذا يجعل البشرة التي أصابتها الحساسية، تعاني كثيرا من هذه المواد.

3 طرق لاستخدام ماء الورد في الروتين اليومي للعناية بالبشرة والوجه- ومزيل للمكياج

لكن ماء الورد الطبيعي، يوفر لكِ نوعا آخر من الإزالة الطبيعية الخالية من أي أضرار أو تهيجات لوجهك أو بشرتك، كما أنه يمنح الترطيب اللازم، والرائحة العطرة المريحة.

ويمكننا في الختام أن نقول، أن ماء الورد يعتبر أيضا مادة طبيعية لتبييض البشرة، كما أنه له فوائد للنساء أثناء فترة الحيض أو الدورة الشهرية، كما أن ماء الورد له استخدامات رائعة ومفيدة للشعر، وله استخدامات أخرى كثيرة ومتنوعة.