البان كيك بطريقة سهلة وبسيطة بدون بيض مفيد جدا للاطفال

البان كيك بطريقة سهلة وبسيطة بدون بيض مفيد جدا للاطفال
صنع البان كيك بطريقة سهله بدون بيض

تعتبر وصفه البان كيك الصحى وصفه سهلة و بسيطة و بمكونات متوفره فى كل بيت و هى وصفه مناسبه جدا لأيام الدراسة للاطفال حيث انها تحتوي على عديد من العناصر الغذائية المفيده مثل اللبن والدقيق و أحيانا يمكن أن نضيف إليها البيض و لكن اليوم سوف نقدم لكم من خلال موقعنا الكويت الاخبارى طريقة سهله لصنع البان كيك بدون بيض فهى طريقة موفره جدا.

صنع البان كيك بطريقة سهله بدون بيض

صنع البان كيك بطريقة سهله بدون بيض
صنع البان كيك بطريقة سهله بدون بيض

حيث يمكننا صنع البان كيك الشهر بطريقه بسيطه جدا و أيضا موفره حيث يمكن صنعه بدون بيض وايضا يمكن اضافه الكاكاو المغذي فأصبح بطعم الشوكولاتة اللذيذه التى يعشقها الصغار والكبار أيضا ، فتكون المكونات : كوب من الدقيق- ملعقتين من السكر و يمكن زيادتهم حسب الرغبه – ملعقتين صغيرين من البيكنج بودر او محسن الكيك- و نقوم أيضا باشافه ملعقتين من الزيت او الزبده – ثم نضيف كوب من الحليب الغنى بالعناية الغذائية المهمه جدا لتكوين و صحة الأطفال – ثم اخيرا نقوم باضافه القليل من الملح.

طريقة التحضير

بان كيك بطريقة موفره
بان كيك بطريقة موفره

اولا نقوم باضافه المواد الجافة و منها كوب الدقيق مع ملعقتين السكر مع البيكنج بودر او محسن الكيك مع القليل من الملح فى اناء جاف و نقوم بخلطهم جيدا حتى يتم التجاني بين المكونات.

  • ثم نقوم بعد ذلك باضافه المواد السائلة بالتدريج ، فنقوم باضافه ملعقتين الزيت او الزبده ثم نقوم باضافه الحليب الطازج بالتدريج .
  • بعد ذلك نقوم بخلط مكونات العجين جيدا بواسطه مضرب يدوى او كهربائي حتى يتم التجانس و يصبح الخليط ناعما بدون اى تكتلات.
  • نقوم بوضع مقلاه على نار متوسطه و ننتظر حتى تسخن قليلا ، ثم نضع العجين تدريجيا بواسطه ملعقه او مغرفه و ننتظر حتى تظهر بعض الفقاعات التى تدل على نضج العجين ثم نقوم بقلبه على الجانب الاخر حتى ينضج.
  • بعد الانتهاء من كميه العجين يصبح لدينا بأن كيك سهل و صحى و ايضا يمكن اضافه عسل النحل الطبيعى او شوكولاته النوتيلا مع انواع الفواكه التى يفضلها الصغار مثل الموز او الفراوله ممكن يعطيها قيمه غذائية اضافيه.
  • و يمكن أيضا معرفة  أسهل طريقة لعمل الأرز البخاري .