بمكون ميخطرش علي بالك| تنظيف وتلميع الفضة في المنزل هيرجع جديد في دقيقتين فقط

بمكون ميخطرش علي بالك| تنظيف وتلميع الفضة في المنزل هيرجع جديد في دقيقتين فقط

تنظيف وتلميع الفضة في المنزل هيرجع جديد في دقيقتين تعتبر الفضة من الإكسسوارات التي يفضل العديد من الفتيات والشباب اقتنائها وذلك لجاذبيتها وذوقها المميز ولكن مع مرور الوقت يعاني كثيرون من تغير لون الفضة حيث قد تتحول إلى اللون الأسود نتيجة تأكسدها بسبب التعرض للهواء أو تراكم الأتربة عليها مما يؤدي إلى فقدان بريقها، لذلك من الضروري القيام بتنظيف الفضة بانتظام حيث يساعد ذلك على منع تراكم البقع والأوساخ وبالتأكيد فإن عملية تنظيف وتلميع الفضة سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت، سنستعرض لك طريقة فعالة لتلميع الفضة واستعادة بريقها.

تنظيف وتلميع الفضة في المنزل هيرجع جديد في دقيقتين

من أفضل الطرق الفعالة في تلميع الفضة والتخلص من الصدأ بطريقة سهلة وهي:-

البيكنج صودا

تعتبر هذه الطريقة بسيطة وغير مكلفة حيث تعطي نتائج فعالة جداً وتعيد اللمعان للقطعة وكأنها جديدة، يمكنك استخدامها عن طريق مزج ملعقتين من البيكنج صودا مع الماء المغلي في وعاء كبير ثم ضع قطعة الفضة في الخليط واتركها لمدة 5 دقائق بعد ذلك قم بإخراجها واغسلها جيداً للتخلص من البيكنج صودا وتأكد من تنشيفها بواسطة قطعة قماش ناعمة ونظيفة.

الكاتشب

يمكننا استخدام هذه الطريقة من خلال وضع قليل من الكاتشب على الإكسسوارات الفضية ثم نتركها لمدة 5 دقائق بعد ذلك تستخدم إسفنجة لتلميع الفضة بشكل جيد ونتركها مجدداً لمدة 10 دقائق بعد ذلك نقوم بغسلها جيدًا بالماء الفاتر عدة مرات للتخلص من آثار الكاتشب وأخيراً نجففها باستخدام قطعة قماش ناعمة.

معجون الأسنان

تعتبر تقنية تلميع الفضة باستخدام معجون الأسنان من الأساليب السريعة والفعالة التي يمكن تنفيذها في أي وقت ولكن ينصح بتجنب استخدام المعجون الجل أو الذي يحتوي على جزيئات.

طريقة الاستخدام

باستخدام إسفنجة خذي كمية صغيرة من المعجون وادعكي بها قطع الفضة ثم ضعي قليلاً من المعجون على قطعة قماش ناعمة وتجنبي الحركات الدائرية وافركي في اتجاه واحد حتى تحصلي على اللمعان المرغوب بعد ذلك اغسلي قطعة الفضة تحت ماء الصنبور وتأكدي من ازالة المعجون بالكامل ثم جففيها بقطعة قماش ناعمة.