طريقه عمل عيش الكريب في المنزل خطوه بخطوه وبأقل مجهود

طريقه عمل عيش الكريب في المنزل خطوه بخطوه وبأقل مجهود
طريقه عمل عيش الكريب في المنزل

نقدم لكم  من خلال هذا المقال طريقه عمل عيش الكريب من المنزل بطريقه سهله جدا حيث يرغب الجميع في تعلم عمل الكريب في المنزل نقدم لكم من خلال موقع  الكويت الإخباري كيفيه تحضير الكريب بطريقه سهله للجميع وسنذكر لكم المقادير اللازمة ولمن يرغب في تعلم عمل عيش الكريب بالبيض أو بدون البيض سنذكر لكم كل هذا تابعوا معنا.

طريقه عمل عيش الكريب في المنزل

طريقه عمل عيش الكريب مع ذكر المقادير لضمان وصفات أكلات سهلة وسريعة التحضير بين الحين والآخر والتي تضمن لك وصفه كريب مضبوطه مماثله تماما لوصفات المطاعم والمحلات.

مقادير عجينه الكريب

نقدم لكم   المقادير اللازمه لعمل عجينه الكريب :

  • هناك عده طرق سنذكرها لكم من خلال المقال تابعوا معنا :
  • الطريقة الأولي :
  • كوب حليب ويضاف له كوب دقيق وبيضه ورشه ملح وقطعه زبده ومعلقه زيت كبيره
  • الطريقة الثانية :
  • كوب حليب ويضاف له كوب ماء وبيضه ورشه ملح وقطعه زبده ومعلقه زيت كبيره

ملحوظه : كل الطرق التي ذكرناها لكم من خلال هذا المقال  يمكن أن يضاف لها كيك شيف و فانيليا وشوبيس ومسحوق تانج كل هذه المكونات تضيف نكهه  ومذاق شهي ولذيذ .

طرق التحضير عيش الكريب في المنزل

طريقه عمل عجينه الكريب نقوم بتحضير وعاء كبير نحضر المكونات التي ذكرناها لكم نقوم بإضافة كوب الحليب ورشه الملح ثم نضيف لها كوب اللبن ونخلطهم جيدا حتي تتجانس ونحصل علي عجينه كريب سائلة والمكونات الإضافية التي ذكرناها لكم لكم الحرية في أضافتها أم لا تعطي مذاقا جيدا للكريب.

طريقه تسويه الكريب

بعد الانتهاء من تحضير العجين نقوم بتجهيز مقلاه مسطحه وغير لاصقه ونقوم بمسح المقلاة بالزبدة أو الزيت ونقوم بصب مقدار مغرفة من العجين في المقلاة ونقوم بتحريكها  يمينا ويسارا حتي يأخذ الكريب شكل الدائرة يبدأ الكريب في التسوية ثم نقلب الرغيف بعد ذلك ونكرر الطريقة مع باقي العجينة.

ذكرنا لكم طريقه عمل عيش الكريب في المنزل بخطوات  سريعه التحضير وبطريقه مميزه  وبسيطه جدا لكل الأشخاص للقيام بعمل وجبه سريعه وغير مكلفه .