فطيرة الماء الساخن أسرع فطير في الماء المغلي فقط

فطيرة الماء الساخن أسرع فطير في الماء المغلي فقط

فطيرة الماء الساخن ألذ وأسرع فطير يمكن عمله بدقائق معدودة في المطبخ، وهو فطير اقتصادي بشكل كبير لا يكلف الكثير من المكونات والنتيجة مذهلة. وصفة جديدة من وصفات الشيف المصرية والعربية المحبوبة نادية السيد، والتي دائما ما تقدم لنا العديد من الوصفات المختلفة والفريدة التي لا تحتاج إلى الكثير من المكونات والتكلفة. وقد أهتمت الشيف نادية بأن تكون معظم الوصفات التي تقدمها اقتصادية قدر الأماكن والمكونات لها العديد من البدائل، ومع دخول المدارس وحلول فصل الشتاء نبحث عن العديد من أنواع المعجنات المختلفة. لذا اليوم نقوم بعمل نوع جديد من الفطائر السهل والسريع والذي يصلح للتناول في مختلف الأوقات باليوم.

فطيرة الماء الساخن نادية السيد

نحتاج إلى مكونات بسيطة وأساسية لعمل الفطير اليوم، وبالطبع سيتم تسوية الفطير بالكامل في الماء المغلي دون فرن. المكون الأساسي لفطائر اليوم الماء والدقيق ويمكن استخدامها بعد عملها إما لتكون فطائر حادقة عن طريق وضع أي نوع من أنواع الجبن عليها. أو من الممكن فور خروجها من الماء أن نرش عليها بعض السكر لتصبح فطائر محلاه وخفيفة في نفس الوقت. ولعمل فطائر اليوم نحتاج إلى المكونات التالية:

  • 2 كوب من الماء
  • ملعقة كبيرة من السكر
  • ملعقة صغيرة من الملح
  • ثلاث أكواب ونصف من الدقيق

مكونات بسيطة للغاية تمكنا من عمل العديد من الفطائر المقرمشة والهشة التي لن تأخذ سوى دقائق بسيطة ولا تحتاج إلى التخمير.

فطيرة الماء الساخن
فطيرة الماء الساخن

طريقة عمل فطائر الماء المغلي الهشة

في اناء على النار نقوم بوضع كوبين الماء ونضيف السكر ومن ثم الملح ونقلب جيدا حتى يغلي الماء. نقوم بتهدئة النار ونضع أكواب الدقيق بالتدريج ونقلب جيدا ونتأكد من عدم التصاق العجينة في الإناء. نأخذ العجينة وهي ساخنة ونقوم بعجنها جيدا لمدة عشر دقائق حتى نحصل على عجينة ناعمة ومتماسكه جيدا. نقوم بتقطيع العجينة إلى كرات متساوية من 10 إلى 16 كره بحسب حجم الفطيرة التي تفضلونها.

نقوم بتغطية الكرات ونأخذ كره كره ونقوم بفردها بالنشابة مع القليل من الدقيق بشكل دائري إلى حجم الفطيرة المراد الوصول إلية. في قدر به كمية كبيرة من الزيت المغلي نقوم بوضع الفطيرة للتحمير ستأخذ دقيقة في كل وجه للوصول للون الذهبي.