فوائد قشر الرمان للنساء والرجال

فوائد الرمان بشكل عام

يعد الرمان من أغنى الفواكه المحببة جدا لدينا جميعًا نظرا لطعمه الرائع الجميل. ولكن هل تعلم أن لقشر الرمان دور هام جدا في معالجة المعدة والجسم بشكل عام؟ نعم، في هذا المقال بحول الله تعالى سوف نتعرف أكثر عن ما هي فوائد قشور الرمان بالكامل فتابعونا.

ما هي فوائد الرمان بشكل عام

الرمان فاكهة جميلة ذات مذاق لا يقاوم وتعود لها العديد والعديد من الفوائد، أبرزها في الحب الخاص بالرمان نفسه لأنه مضاد للأكسدة قوي للغاية ومهم جدا في القضاء على الكثير من الأمراض. دائمًا ما يصف أيضا أطباء القلب والأوعية الدموية فاكهة الرمان تحديدًا للقضاء على المشاكل المتعلقة بالقلب وغيرها، وأيضا يعمل على مقاومة السرطان. كل هذا وأكثر فقط في بذور الرمان أو من عصير الرمان، فما بداخل قشر الرمان من فوائد يا ترى؟

فوائد قشر الرمان المختلفة

وجدت داخل قشور الرمان العديد والعديد من الفوائد الخاصة بالصحة العامة وعلاج الكثير من الأمراض، وذلك بعد تناول قشور الرمان لأنها تحتوي على أكثر من مركب مهم جدا لصحة الإنسان، ومن أهمها المركبات الفينولية والمركبات الفلافونويد. وتحتوي قشور الرمان على البوتاسيوم، الصوديوم، الكالسيوم، المغنيسيوم، السكريات الصحية، والفوسفور. ومن هذه الفوائد:

أولاً: فوائد الرمان للشعر

يفيد الشعر بشكل كبير، وذلك لوجود العديد من المعادن اللازمة لنموه وتقوية الشعر بشكل كبير، لأنه غني مثلما قلنا بالعديد من المعادن اللازمة في تقوية الشعر.

ثانيًا: فوائد الرمان في التخسيس

في برامج ضبط الوزن، يعمل الرمان على تقليل الرغبة في الأكل بشكل عام، ويحفز المعدة على الشعور بالامتلاء بشكل كبير. يستخدم أيضا كمشروب مكمل في المشروبات المشهورة باسم الديتوكس. يُنصح بتجربة قشر الرمان بغليه جيدًا ثم شرب المنقوع مع إضافة الزنجبيل والنعناع، وهو مضمون أيضا ويزيد من عمليات حرق الدهون في الجسم ويشعرك بالامتلاء وتقليل كمية الطعام التي سوف تتناولها.

ثالثًا: فوائد قشر الرمان للمعدة

الرمان يعزز من صحة القناة الهضمية ويعمل على تقليل حدة الجهاز الهضمي وتسهيل عملية الهضم. فهو مهضم طبيعي ويقلل من حركة الأمعاء الكبيرة، وذلك لأنه غني بمعادن البوتاسيوم والمواد الدباغية والمغنيسيوم. يعالج الإسهال بشكل فوري، ويعمل أيضًا على قتل الطفيليات والديدان المتراكمة داخل الأمعاء وعلى جدار المعدة، فهو مفيد جدا للقولون ويقي من البواسير بشكل كبير.

وللوقاية، كل ما عليك هو نقع قشر الرمان 3 أيام وتضيف إليه بعض الكمون وتشربه لمدة 15 يوم وستلاحظ الفرق.

رابعًا: فوائد قشر الرمان المغلي

ولك أن تتخيل أن الرمان المغلي له العديد من المميزات والفوائد للأسنان، والعظام، والتهاب اللوزتين، والحلق، ومشاكل القولون والمعدة وغيرها. بالإمكان أيضا غلي الرمان المجفف وشرب المنقوع بعد تصفيته لتحصيل العديد من الفوائد، مثل علاج مشاكل الهضم واضطرابات المعدة والسيطرة على مشاكل القولون وتعزيز صحة الكلى والكبد. أيضا هو مشروب مثالي للقضاء على الطفيليات. يمكن غلي قشر الرمان أو القشر المجفف مع خليط أعشاب يحتوي على النعناع، الزنجبيل، الكمون، والشاي الأخضر مع ملعقة عسل صغيرة للحصول على مشروب معزز للمناعة وطارد للطفيليات.

خامسًا: فوائد قشر الرمان للمهبل

يساعد الرمان وقشره على تقليل التقلصات التي تحدث للمهبل عند المرأة، ويقلل من الآلام وعسر الطمث لدى النساء. ينظم عملية الدورة الشهرية لدى النساء، ومفيد أيضًا في علاج أي تكيسات داخل الرحم عن طريق شرب منقوع قشر الرمان.

سادسا: فوائد قشر الرمان في القلب

لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة القوية التي تتواجد في بذور الرمان الحمراء وكذلك في قشر الرمان، فهي تساعد على مكافحة الالتهابات وأمراض القلب والشرايين بشكل عام.

سابعا : فوائد قشر الرمان لتقليل الكوليسترول

يعمل الرمان وقشره على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم بشكل كبير، لما يحتوي عليه من معادن هامة للغاية.

ثامنا : فوائد قشر الرمان لتنظيم الضغط

ينظم الرمان وقشره الضغط بشكل كبير، فهو منظم طبيعي للضغط، ولا ينصح به الكثيرون.

تاسعا : يعالج التهاب الحلق

يعد الرمان من أكثر الأشياء التي تساعد على تهدئة التهاب اللوزتين والحلق، وذلك لتمتعه بالكثير من الخصائص المضادة للالتهابات ولأنه مضاد للأكسدة.

عاشرا: يساعد على تقوية صحة الفم واللثة والأسنان

يعمل قشر الرمان على علاج مجموعة من مشاكل الفم والأسنان عن طريق تطهير الفم وإزالة الجير من الأسنان واللثة. يساعد أيضًا على محاربة تسوس الأسنان والتهاب اللثة، ويكافح رائحة الفم الكريهة ويقي من تقرحات الفم.

الحادي عشر: يساعد على تقوية العظام

مسحوق الرمان يساهم في التقليل من كثافة العظام، وذلك لأنه يحتوي على الكالسيوم والفسفور، وهو أيضًا معزز ضد الالتهابات. أفضل طريقة معروفة هي إضافة قشر الرمان إلى عصير الليمون وشربهما يوميًا.

الثاني عشر: فوائد قشر الرمان للبشرة

الرمان له العديد من الفوائد لصحة البشرة لدى النساء، وهو ما يعود بالنفع الشديد لأنه يعتبر مرطبًا طبيعيًا للبشرة عن طريق خلط اللبن بقشر الرمان ووضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد جيدًا.

الثالث عشر: فوائد قشر الرمان لتقشير البشرة

الرمان يزيل الخلايا الميتة عن طريق خلط السكر البني مع قشر الرمان وزيت الزيتون وتدليك البشرة جيدًا، ثم يُستخدم في تقشير البشرة بشرط غسل البشرة بماء فاتر لمدة 15 دقيقة.

الرابع عشر: فوائد القشر في إزالة التجاعيد

يحارب قشر الرمان التجاعيد وعلامات تقدم السن عن طريق استخدام قشر الرمان مع الأفوكادو، ثم تركه على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر. جرب هذه الطريقة 3 مرات أسبوعيًا.

كيفية تجفيف القشر

المقصود بقشر الرمان هو القشرة البيضاء من الداخل والحمراء من الخارج. وكل ما عليك هو:

  • اقطع حبة الرمان إلى نصفين من الوسط.
  • قم بتقطيعها مرة أخرى إلى أربع أقسام.
  • أزل البذور بالكامل منها وضعها في طبق خارجي.
  • خذ القشور الخارجية وقطعها إلى قطع صغيرة لتسهل عملية التجفيف.
  • ضعها على قماشة جافة واتركها في الشمس.
  • يمكنك بعد ذلك طحنها لتصبح بودرة.