ماهى فوائد الليمون افضل نبات طبيعى غنى بفيتامين سى

ماهى فوائد الليمون افضل نبات طبيعى غنى بفيتامين سى

خلق الله سبحانه وتعالى الداء وخلق ايضا لكل داء الدواء، و لليمون العديد والعديد من الفوائد الصحية الكبيرة والمتعددة ووسنخصص له فى هذا المقال ركن الشعر الطويل والصحى وسنذكر اهم 5 فوائد متعددة لليمون تصلح للرجال والنساء.

الزنجبيل والليمون لعلاج الاسهال

ماذا يفعل الليمون لمعالجة الشعر:

يعالج الكثير والكثير من المشاكل ومنها تحسين عملية الهضم ويعمل على ازالة السموم وهو موجود على المائدة العربية يوميا فى الفطار والغداء والعشاء , فالليمون فوائد كثيرة ومن اهمها فوائده لشعر صحى طويل وسنتعرف عليها فيما يلى :

فوائد الليمون لشعر طويل وصحى:

  • يضيف لمعان للشعر
  • يعمل على تفتيح الشعر
  • يعزز من نمو الشعر ويقويه
  • يقلل من ظهور الشيب
  • يخلص الشعر من القشرة

اولا : – يضيف لمعان للشعر:

يعطى الليمون للشعر لمعان براقاً وجميلاً يجعل من شكل الشعر مميزاً بالفعل ويجعله ناعماً أكثر وخلاباً أكثر ولذلك فأن الليمون مميز للغاية فى اضافة اللمعان المفقود لبصيلات الشعر .

ثانيا : – يعمل على تفتيح الشعر:

الليمون من المعروف انه يحتوى على حمض الستريك وهو فى الاصل يعتبر مبيض طبيعى فيعمل على تبييض الشعر وبذلك يعمل الليمون على تفتيح الشعر بشكل كبير ويبين ويوضح لونه الجميل بشكل مميز ومن الممكن عصر حبة ليمون وتشطفى شعرك بعصير الليمون مرة يوميا قبل النوم لمدة 30 يوم.

ثالثا :- يعزز من ويقويه:

من المعروف ان الليمون يحتوى على فيتامين C سى وفيتامين سى يعزز من مادة الكولاجين وبالتالى يساعد فى نمو الشعر وزيادة تقويته ويحمي الشعر ايضا من التساقط ولشعر طويل وصحى اخلط 3 ملاعق من عصير الليمون مع جل الصبار وادهنى فروة الرأس بديلا لكريم الشعر لمدة 30 يوم وستلاحظ الفرق .

رابعا : – يقلل من ظهور الشيب:

بسبب التقدم بالعمر او مثلا عوامل اخرى مثلا مثل الاجهاد عند النساء والضغوط النفسية والعصبية عند الرجال يحدث بزيادة شديدة الشيب مما يؤثر على المهظر العام لدينا ومن أكثر فوائد الليمون ال 5 للشعر هو الوقاية من الشيب المبكر عن طريق عصر حبة ليمون كاملة مع زيت جوز الهند ثم دلك فروة رأسك واغسلها بعد ذلك وكرر العملية أكثر من مرة.

خامسا : – يخلص الشعر من القشرة:

يساعد حمض الستريك الموجود فى عصير الليمون على الوقاية القشرة الزائدة والتى تضر بشكل كبير بفروة الرأس وتجعلك دائما متوتراً جدا ومتضايق للغاية بسبب كثرة القشرة حول طرفى منكبيك بشكل مبالغ فيه ولكن الليمون يعزز الشعر ويقتل القشرة وذلك عن طريق نقع بعض بذور الكتان ثم نغليها واعصر حبة من الليمون على هذا المزيج ونتركه لمدة 30 دقيقة على الشعر وكرر العملية وستلاحظ الفرق بعد 15 يوم تقريبا.

خاتمة:

دائما اعرف عزيزى القارئ ان الليمون من أكثر الاشياء المتواجدة فى بيئتنا افادة للانسان وملئ بالعناصر الجميلة المفيدة للانسان بشكل كبير.