ما هي فوائد شرب ماء الورد للنساء ؟

ما هي فوائد شرب ماء الورد للنساء ؟

يعتبر ماء الورد الطبيعي من الأسلحة القوية للنساء الجميلات في العالم، وشربه يعد من الأسرار التي ترجع لهم بفوائد كثيرة، قد تتجاوز فوائد ماء الورد للشعر على سبيل المثال، وماء الورد هو ذلك السائل الرقيق الذي يتم استخلاصه من بتلات الورد، رائحته قوية وجميلة، ومنذ قرون وهو يستخدم في أغراض متعددة مثل تهدئة الأعصاب، وتقليل التوتر، بل ودعم الجهاز المناعي لدى الرجال والنساء على حد سواء، وفي السطور القادمة، سوف يستعرض لكم “الكويت الإخباري” بعض من أسرار هذا السائل السحري الخارق عند تناوله كمشروب للنساء.

شرب ماء الورد للنساء

يعطي ماء الورد للنساء على وجه الخصوص، شعورا هادئاً، خاصة وأنه يعمل على تهدئة الأعصاب، وتحسين المزاج، ويعمل على تقليل انقباضات الرحم أثناء فترة الدورة الشهرية، وذلك عن طريق دوره في تهدئة العضلات الملساء في الرحم، ويمكن حصر  فوائد شرب ماء الورد للنساء فيما يلي:

أولاً: يخفف من آلام الدورة الشهرية

وذلك بفضل احتواءه على مضادات للأكسدة، ، تساعد في تخفيف آلام الطمث أو الحيض (الدورة الشهرية)، فهو يحتوي على مضادات طبيعية للالتهابات ومطهرة للبكتيريا، فهو بذلك ينظم أيضا الهرمونات الأنثوية.

ثانياً: يخفف من وجع البطن

يعمل ماء الورد على تسكين الألم، وبالتالي فهو يساعد على تهدئة وجع البطن، خاصة أثناء حدوث الدورة الشهرية، ولذلك يوصى بشرب ماء الورد كثيرا أثناء الدورة، لكن دون إفراط، فالشئ الذي يزيد عن الحد، ينقلب إلى الضد.

ثالثاً: لا للتوتر ونعم لهدوء الأعصاب

يعمل هذا السائل السحري على هدوء الأعصاب التي تستثار بسهولة عند المرأة في أيام ظرفها الشهري، ويجعل عندها صبر وهدوء بعكس الحال عندما تمتنع عن شرب ماء الورد، كما أنه يبعد القلق، ويساعد بشكل فعال على تحسين الحالة المزاجية.

5 طرق لاستخدام ماء الورد في المشروبات والأغذية

ولكي نتناول ماء الورد كمشروب، يمكننا أن نستخدمه بأحد الطرق الآتية:

1- شربه مع كوب من الماء

وذلك عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من ماء الورد إلى كوب من الماء الدافئ أو البارد (كما تختارين)، ونقوم بشربه مرة أو مرتين بشكل يومي.

ما هي فوائد شرب ماء الورد للنساء؟.. سلاح قوي لجميلات العالم

  • 2- شاي ماء الورد

ونقوم بتحضير هذا المشروب عن طريق مزج (كوب من الماء الساخن + 1 ملعقة صغيرة من ماء الورد + 1 ملعقة صغيرة عسل للتحلية + ورقتين نعناع أخضر).

  • 3- إضافة ماء الورد إلى العصائر

مثل البرتقال أو الليمون أو أي عصير مفضل لديك، حيث يمكن إضافة ملعقة صغيرة أو بضعة قطرات من ماء الورد.

  • 4- اخلطه مع الزبادي والعسل

وهذه الطريقة مفيدة جدا في تحسين النوم، وجعله مريح.

  • 5- إضافة ماء الورد للطعام المطبوخ

فقليل من ماء الورد إلى الأرز المعمر، أو البسكويت، أو أي من أنواع الحلويات، يساعد على تحسين الهضم.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع الطرق السابقة، تعمل على تحسين صحة المرأة، وترطب من جسمها، وتدخلها في مزاج هادئ وقوي، وبعيد عن أي آلام أو منغصات، سواء أثناء الظرف الشهري، أو طوال أيام الشهر.