ما هي فوائد ماء الورد للشعر؟.. إليك 5 منها تقضي على القشرة

ماء الورد يسيطر على الفروة الدهنية ويعزز نمو الشعر

ما هي فوائد ماء الورد للشعر؟.. إليك 5 منها تقضي على القشرة

في بداية الحديث عن ماء الورد، يجب أولاً أن نعلم ما هو ماء الورد؟، هو سائل عطري يستخلص من تقطير بتلات الورد مع الجذع، ويعتبر الورد الدمشقي أو الورد الجوري) هو أشهر الورود المستخدمة في استخلاص ماء الورد منها، وله فوائد عظيمة للشعر والبشرة، لكن الحديث هنا سوف يقتصر على فوائد ماء الورد للشعر.

فوائد ماء الورد للشعر

تتعدد فوائد ماء الورد للشعر، وبحكم أنه ماء مستخلص من الطبيعة النباتية، فإنه سيكون مفيد جدا للحماية من التقصف، ومغذي لفروة الرأس، كما أنه يساعد في نمو الشعر، وهذا ما سنذكره بالترتيب في السطور الآتية.

1- ماء الورد يتحكم في فروة الرأس الدهنية

ولعل ذلك بسبب احتواء ماء الورد على نسبة حموضة عالية، إذ تقدر الحموضة به بنسبة 5.0%، وهي نسبة يمكن لها أن تساعد في موازنة الرقم الهيدروجيني في فروة الرأس والشعر.

وموازنة الرقم الهيدروجيني يمكن له أن يقلل مشاكل مثل جفاف الرأس أو زيادة الزيوت بصورة غير طبيعية، كما أن الموازنة هنا من شأنها تحسين صحة الشعر، حتى وإن كانت فروة الرأس دهنية.

1- ماء الورد يتحكم في فروة الرأس الدهنية

2- يساعد الشعر في عملية النمو

ثبت بالدراسات والتجارب العلمية أن ماء الورد يعزز نمو الشعر بكثافة وبشكل مباشر، فكما أن نمو الشعر يتأثر بعوامل وراثية متنوعة، فإن أيضا للطبيعة إمكانية المساهمة بشكل غير مباشر في تحسين صحة ونمو الشعر عن طريق تقوية صحة فروة الرأس لاحتواءه على مضادات للأكسدة.

3- ماء الورد يقوي جذور الشعر وبصيلاته

1- ماء الورد يتحكم في فروة الرأس الدهنية

 

ويكون ذلك عن طريق خصائص ماء الورد المهدئة والمضادة للالتهابات، فمن خلال ذلك يمكن لماء الورد أن يقلل الحكة والالتهابات والاحمرار الذي ينشأ بسبب وجود القشرة أو الإصابة بمرض جلدي مثل الأكزيما على سبيل المثال.

4- يسيطر على قشرة الرأس

وذلك بسبب احتواء بتلات الورد على فيتامين أ، وب 3، وج، وهـ، فكل ذلك يساعد في إرساء مبدأ السيطرة على قشرة الرأس وإدارتها، لأن كل ذلك يحفز البصيلات ويغذي ويدعم نمو الشعر، هذا بالإضافة بالطبع إلى احتواء كل ذلك على خصائص مضادة للميكروبات.

5- يجعل رائحة الشعر جميلة

وهذا بفضل أنه ماء عطري في المقام الأول، فهو أحد منتجات التجميل متعددة الأغراض، ولذلك وجب ذكر تلك الفائدة التي لا مهرب منها مع استخدام ماء الورد.