الإجابة الصح .. هل ماء الورد مفيد للبشرة الدهنية ؟ ستحصلين على نتيجة مذهلة

الإجابة الصح .. هل ماء الورد مفيد للبشرة الدهنية ؟ ستحصلين على نتيجة مذهلة

عند البحث عن منتج طبيعي للعناية بالبشرة، يجب عليكي أن تسألي عدد من الأسئلة، وكذلك الحال بالطبع مع ماء الورد، هل ماء الورد مفيد للبشرة الدهنية؟، هل يمكن له أن يساعد في علاج البثور؟، وماذا عن ماء الورد لتبييض البشرة؟، كل هذه الأسئلة وأكثر سنقوم بتناولها في هذه المقالة، فتابعي معنا.

ما هو ماء الورد؟

هو سائل عطري له أغراض تجميلية، وعلاجية مختلفة، بالإضافة إلى أنه يستخدم في الطهي، وعادة ما يستخدم في العلاج بالروائح، والعناية بالبشرة، ويتم الحصول عليه عبر تقطير بتلات الورد، أو نقعها في الماء، وهناك أيضا زيت ماء الورد العطري، الذي يملك خواص مهدئة ومرطبة للجسم والبشرة، وهو مناسب لأنواع البشرة كلها، وخاصة البشرة الدهنية.

كيف يستفيد الجلد الدهني من ماء الورد؟

سؤال جيد للغاية، والإجابة عنه جيدة أيضا بقدر ما يقدمه ماء الورد لذلك النوع من أنواع البشرة، حيث يساعد ماء الورد على توازن إنتاج الزيوت في الوجه عبر موازنة درجة حموضة البشرة، كما أنه يضيق المسام، وعندما تضيق المسام يصبح احتمال ظهور بثور على البشرة ضعيف للغاية.

الإجابة الصح.. هل ماء الورد مفيد للبشرة الدهنية؟ ستحصلين على نتيجة مذهلة

وأما إذا وضعنا ماء الورد على الوجه، فإنه يزيل خلايا الجلد الميتة، ويزيل كل الشوائب التي تتسبب مع مرور الوقت في ظهور البقع الداكنة، كما يعمل على تغذية البشرة، ويجعلها رطبة.

ومن هنا تكون الإجابة على السؤال “هل ماء الورد مفيد للبشرة الدهنية؟” بالتأكيد، إنه مفيد جدا للبشرة الدهنية بما يحويه من فوائد منظفة، ومزيلة للشوائب.

هل من الممكن أن يقلل ماء الورد من وجود حب الشباب في البشرة الدهنية؟

يجب الانتباه هنا إلى أن ماء الورد لا يعد علاجا مستقلا لحب الشباب بأي حال من الأحوال، وعلى الرغم من ذلك، فهو يعد علاجا لمشكلة البشرة الدهنية الأساسية بسبب ما يحتوي عليه من خصائص مهدئة، ومضادات للأكسدة، فهو يساعد على تخفيف التهابات البشرة، وتسكين ندبات حب الشباب، كما يعمل على ترطيب البشرة بشكل خفيف دون أن يسد المسام، أو دون تعطيل لحاجز البشرة، وهو يعزز أيضا امتصاص المنتجات الأخرى التي تعد صديقة لحب الشباب، وذلك مثل حمض السالسيليك.

كيف نستخدم ماء الورد على البشرة الدهنية؟.. وكيف يتم دمجه في روتين العناية بالبشرة اليومي؟

يمكن لنا أن نستخدم ماء الورد على البشرة الدهنية، وندمجه في الروتين اليومي للعناية بالبشرة عن طريق ما يلي:

كيف نستخدم ماء الورد على البشرة الدهنية؟.. وكيف يتم دمجه في روتين العناية بالبشرة اليومي؟

1- تونر للوجه

يمكن استخدام ماء الورد كتونر طبيعي، ونضعه في قطنة صغيرة ونربط به على الوجه بعد اتمام عملية الغسيل، فهو يساعد على تقليل الأوساخ، والشحوم الموجودة في البشرة الدهنية طوال اليوم، وبذلك فهو يعزز حاجز الجلد، وعلى الرغم من ذلك، فإن ماء الورد يعمل بشكل جيد مع خلطات أخرى.

2- كمادات ماء الورد

تساعد كمادات ماء الورد على تخفيف أي احمرار أو التهاب أو حتى تورم، وعند وضعه على مناطق محددة على فترات، فإنه يعمل كما لو كان سحرا (سبحان الله)، فهو يسمح للبشرة بأن تتنفس وأن تصلح من نفسها.

3- امزجي ماء الورد مع المرطب الخاص بك

عندما تقومين بمزج ماء الورد مع المرطب الخاص بك، فإنك عندئذ تضيفين طبقة أخرى من الترطيب إلى روتين العناية بالبشرة اليومي الخاص بك، فقط ضعي بضع قطرات، وستجدين نتيجة مذهلة.

الإجابة الصح.. هل ماء الورد مفيد للبشرة الدهنية؟ ستحصلين على نتيجة مذهلة

وإذا تم استخدام ماء الورد في الليل، فإنك بذلك ستجنين فوائد مبهرة، مثل تقليل الهالات السوداء، والانتفاخات، وستنعمين بإطلالة منعشة في صباح اليوم التالي، ويساعد المرطب في تثبيت هذه الفوائد.

هلي يسبب ماء الورد أي آثار سلبية على البشرة الدهنية؟

والإجابة على هذا السؤال تكون كالتالي:

  • إن ماء الورد يمكن استخدامه على كافة أنواع البشرة (البشرة الدهنية – البشرة المختلطة البشرة العاديةالبشرة الجافة)، ولكن هناك دائما احتمالات ولو ضعيفة لحدوث ردود فعل سلبية، ولتلافي ذلك، يمكننا التجربة أولاً على جزء من الوجه قبل استخدامه بشكل كامل على كل الوجه، أو أي مكان آخر في الجسم.
  • قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه الورد، مما قد يسبب الحكة أو التورم، وقد يتسبب ماء الورد النقي في ظهور البثور في بعض الحالات إذا لم يكن متوافقا مع بشرة الفرد، وقد تظهر الحساسية في رد فعل الجلد.

كيف نستخدم ماء الورد على البشرة الدهنية؟.. وكيف يتم دمجه في روتين العناية بالبشرة اليومي؟

ونتيجة لذلك، فإنه من المهم اختيار منتجات عالية الجودة، ومراقبة النتيجة على قطعة صغيرة من الجلد أولا، لفهم إن كان آمن في استخدامه أم لا.

هل توجد وصفات طبيعية لاستخدام ماء الورد للبشرة الدهنية؟

نعم توجد العديد من الوصفات الطبيعية، التي يدخل معها ماء الورد للبشرة الدهنية، وكلها عبارة عن أقنعة مفيدة جدا، والآن أعطيكي بعض الخيارات.

أولاً: قناع ماء الورد وطين الكاوين

يمكن لهذا القناع أن يكون مرطبا بسبب وجود ماء الورد، بالإضافة إلى أن فعالية طين الكاولين في امتصاص الزيوت الزائدة والشوائب من البشرة أقوى من أي عنصر طبيعي آخر.

هل من الممكن أن يقلل ماء الورد من وجود حب الشباب في البشرة الدهنية؟

ويكون ذلك عبر خلط ملعقة كبيرة من كل من: طين الكاولين، وماء الورد، ثم ضعيهم بالتساوي على الوجه واتركي الخليط من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر، واستمري على ذلك كل يوم، بالإضافة إلى الروتين العام.

ثانياً: قناع ماء الورد مع خشب الصندل الأحمر

إن خشب الصندل الأحمر عندما يتحد مع ماء الورد، فإنه يساعد في التقشير الخفيف، وتخفيف النوبات، حيث يحتوي خشب الصندل الأحمر على نسبة عالية من المعادن التي يمكنها تهدئة الألم وتبرد البشرة.

والآن يمكن مزج ملعقتين كبيرتين من كل من المكونين، ومزجهما معا حتى يكونا عجينة بقوام مناسب، ثم طبقيها على وجهك، واتركيها من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الفاتر.

ثالثاً: قناع ماء الورد مع عصير الليمون

استخدام هذا القناع يكون ليلا فقط، بسبب وجود احتمالية أن يزيد عصير الليمون من حساسية البشرة لأشعة الشمس.

وتكمن أهمية عصير الليمون في هذا القناع لأنه يحتوي على حمض الستريك، الذي يساعد في تقليل الزيوت الزائدة، وتفتيح البشرة.

يمكن مزج ملعقة عصير ليمون مع ملعقة من ماء الورد، واستخدام قطنة لتطبيق القناع على الوجه، وبعد 10 دقائق اشطفيه، وبعد ذلك استخدمي المرطب.