وصفة الكب كيك بأسهل طريقة .. الحل المثالي لتحضير حلوى المناسبات وأعياد الميلاد

وصفة الكب كيك بأسهل طريقة .. الحل المثالي لتحضير حلوى المناسبات وأعياد الميلاد
الكب كيك

إليك الحل المثالي لتحضير حلوى شهية وسريعة للمناسبات وأعياد الميلاد، وهى وصفة الكب كيك بأسهل طريقة لتحضيره، ويعد مثالي لعدد من الأسباب أهمهم كونه محبب لدى الجميع، خاصة عند تحضيره بنكهة الكيك المفضلة لديك مثل الشوكولاتة أو الفانيليا، كما أنه لا يحتاج أي خطوات ليقدم على عكس الكيك الذي يحتاج إلى تقسيمه إلى أجزاء متنوعة، وسواء تم تناوله بمفرده أو تم إضافة الكريمة والصوصات إليه فهو لذيذ في كافة الحالات.

وصفة الكب كيك

نعرض لكم وصفة الكب كيك بالشوكولاتة والتي تتكون من 2 كوب من الدقيق، 3 بيضات، 1/2 كوب من الزيت ونفس المقدار من الحليب، كوب من السكر، علبة زبادي، 3 ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام، القليل من الفانيليا، ربع ملعقة صغيرة من البيكنج صودا، رشة ملح، ملعقة صغيرة من البيكنج بودر، وتكون خطوات تحضير الكب كيك كما يلي.

  • نخلط البيض أولًا مع السكر والفانيليا باستخدام المضرب الكهربائي، أو يمكنك استخدام المضرب اليدوي.
  • نضيف الزبادي إلى المكونات، ثم نستمر في خلط المكونات بالمضرب، ثم نضيف الزيت والحليب.
  • عندما يمتزج الزيت والحليب مع الخليط نضيف باقي المقادير، ليكون الكاكاو أخر المكونات التي يتم اضافتها.
  • نبدأ في وضع الكب كيك في القوالب المخصصة له بعد وضع ورق الكب كيك في القوالب، لكي يأخذ الشكل الجميل وينضج في الفرن.
  • توضع قوالب الكب كيك في الفرن على درجة حرارة متوسطة، وقد يستغرق مدة نصف ساعة لكي ينضج.
كب كيك الشوكولاتة
كب كيك الشوكولاتة

الكب كيك الاقتصادي

يمكنك تحضير وصفة الكب كيك الاقتصادي لتكون مناسبة للغاية إذا كنت ستحضرين كمية كبيرة منه، أو تريدين إعداد حلوى منزلية بأبسط المكونات، فتكون الوصفة بدون بيض أو حليب، كما هو موضح في التالي.

  • نضع المكونات الجافة في وعاء وهى عبارة عن كوب ونصف من الدقيق، 3/4 كوب من السكر، ملعقة كبيرة من البيكنج بودر، نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  • نخلط المكونات الجافة معًا، وفي وعاء أخر نبدأ في خلط المكونات السائلة وهى تتضمن كوب من الماء الدافئ نخلطه مع 1/3 كوب من الزيت، ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
  • بمجرد أن تمتزج المكونات السائلة نضيفها بالتدريج إلى المكونات الجافة، ونخلط حتى نصل إلى القوام المناسب للكيك.
  • يوضع الكب كيك في القوالب ويطهى على درجة حرارة متوسطة إلى أن ينضج الكيك، ويمكنك اختباره من خلال وضع خلة الأسنان الخشبية في منتصف الكب كيك، وإذا لاحظت التصاق العجينة السائلة بها، فيجب تركه لبضعة دقائق إضافية لكي ينضج.