5 طرق لتعطير المفروشات في منزلك فعالة وآمنة وعطر يدوم لأيام

5 طرق لتعطير المفروشات في منزلك فعالة وآمنة وعطر يدوم لأيام
5 طرق لتعطير المفروشات آمنة وفعالة

نظافة وتعطير المفروشات المنزلية جزء رئيسي من نظافة بيتك، إليكِ 5 طرق لتعطير المفروشات بطريقة سهلة يمكنك استخدامها لتعطير مفروشات منزلك لتترك لكِ رائحة جميلة تدوم لعدة أيام، تذكري دائماً أن المنزل ذو الرائحة الجيدة يجعلك دائماً في حالة من السكون والراحة النفسية، وكذلك كل أفراد أسرتك، واستخدام المعطرات بشكل مباشر على المفروشات قد يؤدي إلى إفسادها وتغير لونها، بينما استخدام الزيوت العطرية الطبيعية  والمواد الطبيعية هو الأفضل دائماً، نقدم لكِ من خلال هذا المقال أفضل 5 طرق آمنة وفعالة للمفروشات المنزلية.

5 طرق لتعطير المفروشات آمنة وفعالة

إليكِ تلك الطرق الفعالة في تعطير المفروشات:

  • الزيوت العطرية: إن أفضل وأسهل الطرق لتعطير مفروشاتك هي استخدام الزيوت العطرية التي تثبت رائحتها لأيام، وأفضل الزيوت المستخدمة هي زيت الورد وزيت الياسمين لأن يمكن خلطهما بالماء بشكل سهل، فقط ضعي 5 جرامات من زيت الورد أو الياسمين في زجاجة بخاخ ثم أضيفي إليها مقدار نصف لتر من الماء ورجي الزجاجة جيداً واستخدميها ثم استمتعي برائحة العطر المبهرة في كل مكان بمنزلك.
  • أعشاب اللاڤندر: تستخدم أوراق اللاڤندر في ترك رائحة عطرية جميلة على المفروشات، فقط ضعي أوراق اللافندر أسفل وسائد النوم، سوف تعطيك أوراق اللاڤندر الراحة وتساعدك على النوم سريعاً.
  • المناديل المعطرة: ضعي بعضاً من عطرك الخاص على أوراق المناديل ثم وزعيها أسفل وسادة النوم وسوف تغمرك الرائحة العطرة.
  • معطر ومنعم الملابس: أثناء غسل المفروشات والستائر وشراشف السرير لا تهملي وضع معطر ومنعم الملابس، بل زودي الكمية المطلوبة لكل غسلة بمقدار قليل حتى يصير العطر مُركزاً.
  • البخور: لا توجد أفضل من رائحة البخور على الإطلاق في تعطير أي شيء خاص بمنزلك، فقط افردي المفارش والستائر وشراشف السرير على المنشر الخاص بك، وضعي أسفلها البخور لتسمحي له بالمرور إلى داخل نسيج الأقمشة فتظل الرائحة ثابتة بها لأيام.

كيف تحافظي على مفروشاتك نظيفة ومعطرة

المفروشات هي الواجهة الأولى لنظافة أي سيدة في منزلها، فلا بد من اتباع بعض الخطوات للحفاظ على نظافتها دوماً:

  • أزيلي الأتربة يومياً من مفروشاتك عن طريق التنفيض.
  • سرعة تنظيف أي بقعة في الحال حتى لا تكون مفروشاتك شكلها سيء وخاصة إذا كانت فاتحة اللون.
  • غيري أغطية وسائد النوم يومياً، بينما يمكنك تغيير أغطية الأسرّة مرة كل ثلاثة أيام.
  • إذا كنت تستخدمين أغطية لوقاية الأنتريه والصالون قومي بغسلها أيضاً مرة في الأسبوع.