أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن بعد الزيادة الأخيرة.. حيرة المربيين

أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن بعد الزيادة الأخيرة.. حيرة المربيين
أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن

تعد أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن من الأمور الأكثر بحثًا على محركات البحث، وهي متغيرة كل فترة من الوقت بناًء على العديد من الأسباب، ويوجد تحديث جديدة يطرأ على بورصة الدواجن، ولأن الدواجن من المنتجات والسلع المهمة والأساسية في كل منزل لذلك تحظى باهتمام كبير، ونتعرف على الأسعار في السطور التالية.

أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم

حسب آخر تحديث تم الإعلان عنه من بورصة الدواجن وبوابة الأسعار المحلية التابعة لمجلس الوزراء فإن أسعار الفراغ يوم السبت تكون كالتالي:

1 – أسعار الفراخ البيضاء اليوم

سعر الفراخ البيضاء وصل في بورصة الدواجن للكيلو الواحد إلى 83 جنيهًا ذلك سعر البيع في المزرعة، وسعر الكيلو في الأسواق المختلفة بين 88 و 98 جنيهًا حسب المنطقة السكنية التي تعيش فيها.

2 – أسعار الفراخ الساسو اليوم

أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن

سعر بيع الفراخ الساسو داخل المزرعة الأمس في بورصة الدواجن للكيلو 97 جنيهًا المزرعة)، ويكون سعر كيلو الفراخ الساسو في الأسواق المختلفة بين 102 إلى 112 جنيهًا للكيلة تبعًا للمنطقة السكنية، وقد وصلت أسعار الفراخ البلدي يوم السبت إلى 120 جنيهًا للكيلو.

أسباب ارتفاع أسعار الفراخ في بورصة الدواجن

نظرًا إلى ارتفاع الأسعار في بورصة الدواجن لجميع أنواع الفراخ، فيكون من حق المواطن التعرف على الأسباب، وتكون ممثلة في النقاط التالية:

  • ارتفاع الأعلاف وهو السبب الرئيسي لارتفاع السعر، ولأن الدواجن تحتاج إلى الأعلاف والمواد الخام بشكل متزايد.
  • يزداد الطلب عليها في فصل الشتاء، وذلك يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.
  • التذبذب في أسعار العملة حيث تؤثر تقلبات الصرف بشكل مباشر على تكاليف الإنتاج، وذلك ينعكس على أسعار البيع النهائية.

في نهاية هذا المقال نكون تعرفنا على أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن، ويعد من الأمور التي تشتغل بال كل أسرة مصرية، لأنها بشكل كبير على الميزانية بالأخص ذوي الدخل المحدود، لأنها من أهم مصادر البروتين.