“الذهب يسجل ارتفاع جديد”.. أسعار الذهب اليوم الأحد 27 من شهر أكتوبر 2024 في مصر

“الذهب يسجل ارتفاع جديد”.. أسعار الذهب اليوم الأحد 27 من شهر أكتوبر 2024 في مصر
سعر جرام الذهب اليوم سعر الذهب عيار 21

ارتفعت الأسعار الخاصة للذهب في مصر في اليوم الموافق 27 من شهر أكتوبر لعام 2024، والذي يوافق يوم الأحد، حيث ارتفع سعر جرام عيار 21 بالنسبة للبيع والشراء وسجل أعلى مستوياته في كافة محلات الصاغة، وذلك وفقًا لارتفاع سعر الذهب عالميًا في كافة الأسواق العالمية، حيث سجلت أوقية الذهب قيمة 2758 دولارًا.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر

قد أوضح العديد من الخبراء المختصين في الاقتصاد أسباب ارتفاع أسعار الذهب، وذلك في صباح اليوم، وفقًا لارتفاع سعر أونصة الذهب خلال تعاملات البورصة العالمية، وذلك نتيجة للعديد من العوامل الاقتصادية، بالإضافة إلى تراجع سعر الدولار مقابل العملات الرئيسية.

يأتي ذلك بدفع المستثمرين للتوجه إلى الذهب كونه ملاذاً آمناً، وذلك خاصة مع تقلبات الأسواق العالمية، بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت المخاوف بشأن تباطئ النمو الاقتصادي في العديد من الدول الكبرى، ويأتي ذلك نتيجة الطلب المتزايد على الذهب كونه أداة هامة للتحوط ضد الركود والتضخم.

سعر الذهب عيار 24 اليوم 

يتم بيع جرام الذهب عيار 24 بقيمة 4102 جنيه، ويتم شراؤه بقيمة 4093 جنيه، ويعتبر هذا العيار الأغلى في المحلات الخاصة بالصاغة، بالإضافة إلى أنه يتميز بالنقاء العالي، لذا يفضل الكثير من الأشخاص المستثمرين التعامل معه، لأنه يساهم في الحفاظ على قيمة أموالهم.

سعر الذهب اليوم عيار 21

قد سجل سعر الذهب اليوم عيار 21 قيمة 3735 جنيهًا للبيع، بالإضافة إلى أنه يسجل قيمة 3725 جنيهًا للشراء، ويعتبر هذا العيار الأكثر انتشارًا في كافة أرجاء مصر، لأنه يجمع بين السعر والجودة المميزة.

سعر الذهب عيار 18

قد وصل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم إلى قيمة 3201 جنيهًا بالنسبة للبيع، بالإضافة إلى قيمته 3190 جنيهًا بالنسبة للشراء، ويفضل هذا العيار نظرًا للتصميمات العصرية الخاصة به، بالإضافة إلى سعره المناسب للعديد من الأشخاص.

سعر الذهب عيار 14  

استقر سعر جرام الذهب عيار 14 صباح اليوم عند قيمة 2758 جنيهاً في حالة البيع، و2748 جنيهاً في حالة الشراء، وعلى الرغم من هذا الاستقرار، فإن سعره يعد مميزاً للعديد من الأشخاص مقارنة بالأعيرة الأخرى، نظراً لأنه يتميز بأسعار مناسبة للعديد منهم.