بكم كرتونه البيض وصلت.. سعر الفراخ والبيض اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 في الأسواق والمزارع شوف بكام الفراخ البيضاء

بكم كرتونه البيض وصلت.. سعر الفراخ والبيض اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 في الأسواق والمزارع شوف بكام الفراخ البيضاء
بكم كرتونه البيض وصلت.. سعر الفراخ والبيض اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 في الأسواق والمزارع شوف بكام الفراخ البيضاء

تعتبر الدواجن والبيض من السلع الأساسية في السوق الاستهلاكية، حيث لا يمكن الاستغناء عنها في النظام الغذائي اليومي، وتضخ كميات كبيرة من هذه المنتجات في الأسواق، ويمكن متابعة أسعارها من خلال البورصة الرئيسية، التي تعمل على تحديث الأسعار الخاصة بتلك السلع الغذائية ومنتجات السلالات الداجنة بشكل دوري، في هذا التقرير، نستعرض آخر التحديثات المتعلقة بأسعار الدواجن والبيض في مختلف الأسواق المحلية.

أسعار الفراخ والبيض اليوم

تشهد أسعار الفراخ والبيض في السوق المصرية استقرارا نسبيا حتى الآن، حيث تعتبر الأسعار الحالية هي السائدة في جميع الأسواق المحلية، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأسعار حتى التعاملات المسائية، مع عدم وجود تغييرات كبيرة متوقعة في الأسعار حتى تلك اللحظة، هذا الاستقرار ينعكس إيجابا على المستهلكين، مما يتيح لهم التخطيط لميزانياتهم بشكل أفضل.

أسعار الدواجن المختلفة

  • سعر الفراخ البيضاء: تعد الدواجن البيضاء من أكثر الأصناف استهلاكا في السوق المصرية، ويسجل سعر الكيلو منها اليوم حوالي 80 جنيه مصري في المزارع، بينما يصل للمستهلك إلى 87 جنيها وقد يتجاوز ذلك ليصل إلى 88 جنيه في بعض المناطق.
  • سعر الفراخ الساسو: يسجل السعر الحالي للفراخ الساسو حوالي 100 جنيه مصري في السوق المحلية، وقد يصل في بعض المزارع إلى 111 جنيها، بينما يصل متوسط السعر للمستهلك إلى 120 جنيها للكيلو.
  • سعر الفراخ الأمهات: تتاح الفراخ الأمهات في المزارع بسعر 77 جنيها للكيلو، بينما يسجل السعر في الأسواق الاستهلاكية حوالي 82 جنيها، ويصل في بعض الأسواق إلى 83 جنيها.

أسعار البيض اليوم

تظل أسعار البيض مستقرة، حيث لم تسجل أي تغييرات في قيمتها السعرية، والسعر الحالي للطبق من البيض الأبيض في المزرعة يبلغ 163 جنيها، ويصل في الأسواق إلى 175 جنيها، مما يعني أن سعر البيضة الواحدة يعادل 5.77 جنيه، أما البيض الأحمر، فيسجل نفس الأسعار، حيث يباع في المزرعة أيضا بـ163 جنيها، ويصل السعر للطبق في الأسواق إلى 175 جنيه، مع سعر البيضة الواحدة 5.90 جنيه.

تظل أسعار الدواجن والبيض محط اهتمام كبير من قبل المستهلكين، ويعكس الاستقرار في الأسعار في الوقت الحالي حالة السوق، ومع استمرار تحديث الأسعار في البورصة، يتوقع أن يبقى الوضع كما هو حتى نهاية اليوم، مما يوفر بعض الراحة للمستهلكين في ظل التغيرات الاقتصادية المتنوعة.