تعرف الآن على أسعار الوقود لشهر اكتوبر في الامارات

تعرف الآن على أسعار الوقود لشهر اكتوبر في الامارات
أسعار الوقود لشهر اكتوبر في الامارات

أعلنت لجنة متابعة أسعار الوقود لشهر اكتوبر في الامارات أنه من المقرر أن يتم تخفيض الأسعار مع قدوم شهر أكتوبر عن مثيلتها في الشهور السابقة وأكدت على أن الدولة تحرص على تخفيف الأعباء المالية عن كاهل المواطنين قدر الإمكان.

أسعار الوقود لشهر اكتوبر في الامارات

يبدأ تطبيق انخفاض أسعار البنزين والديزل بداية من 1 أكتوبر 2024، حيث تم تخفيض سعر اللتر من بنزين 98 إلى حوالي 2.66 درهم إماراتي بينما كان يقدر في سبتمبر الماضي بسعر 2.90 درهم.

كما تم تخفيض بنزين 95 خصوصي إلى سعر 2.54 درهم بعد أن كان سعره 2.78.

بينام تقرر انخفاض أسعار بنزين 91 إي بلس من 2.71 ديهم إلى 2.47 درهم، فيما انخفض سعر لتر الديزل إلى 2.60 درهم.

وأكدت اللجنة على أن هذه الأسعار تتوقف بشكل عام على اقتصاد الدولة والأحوال المتغيرة فيها، بالإضافة إلى التغيرات التي تحدث في أسعار المواد البترولية ومشتقاتها بصفة خاصة.

أسعار الوقود لشهر اكتوبر في الامارات

اطلع أيضًا على: أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 في الأسواق المصرية

أسباب انخفاض أسعار البنزين أكتوبر 2024

أقرت شركة توزيع البترول الإماراتية أنه من أبرز الأسباب التي تتحكم في أسعار البنزين والديزل في دولة الإمارات بشكل عام هي أسعار النفط العالمية التي تؤثر على مختلف الدول، بالإضافة إلى ذلك فإن السياسات المحلية تنعكس على السعر النهائي للمستهلك، فضلا عن ذلك فإنه لا يمكن إغفال الظروف المناخية التي تؤثر بشكل كبير على الأسعار وتؤدي إلى تباينها خلال فترات الصيف والشتاء.

الحروب والاضطرابات السياسية العالمية التي تجري في الفترة الراهنة أيضا لا شك لها تأثير كبير على عدم استقرار أسعار البنزين، مع حرص الحكومة على التحكم فيها قدر الإمكان.

اطلع أيضًا على: أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن اليوم 1 أكتوبر

سياسات ضبط أسعار البنزين

تبذل الحكومة الإماراتية والجهات المعنية فيها الكثير من الجهد في محاولة ضبط أسعار الوقود لشهر اكتوبر في الامارات قدر الإمكان، وذلك من خلال وضع رقابة صارمة على منافذ التوزيع، هذا بالإضافة إلى دورها القوي في ضبط أسعار السلع الأساسية بصفة عامة والتي يحتاجها المستهلكين منعا لجشع التجار والقيام بتطبيق أقصى العقوبات على المخالفين.