سعره عالمياً طار إلى السماء.. لماذا ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 2 أكتوبر في مصر؟.. إليك الأسعار والتفاصيل

سعره عالمياً طار إلى السماء.. لماذا ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 2 أكتوبر في مصر؟.. إليك الأسعار والتفاصيل
لماذا ارتفعت أسعار الذهب اليوم

يتسائل الكثير لماذا ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر، لذلك سنرصد لكم التفاصيل وسعر الذهب لجميع أنواعه في سوق الصاغة المصرية، حيث شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا في تعاملات صباح اليوم، حيث صعد سعر جرام عيار 21 للبيع والشراء، ليحقق أعلى مستوياته في محلات الصاغة، يأتي هذا الارتفاع متزامنًا مع زيادة أسعار الذهب عالميًا، حيث بلغ سعر أوقية الذهب نحو 2654 دولارًا في الأسواق الدولية.

لماذا ارتفعت أسعار الذهب اليوم؟

أرجع خبراء الاقتصاد ارتفاع أسعار الذهب في تعاملات صباح اليوم إلى زيادة سعر أونصة الذهب في البورصات العالمية، يأتي هذا الارتفاع نتيجة لعوامل اقتصادية عدة، أبرزها تراجع سعر الدولار أمام العملات الرئيسية، مما دفع المستثمرين للبحث عن الذهب كملاذ آمن وسط تقلبات الأسواق، كما تصاعدت المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي في بعض الدول الكبرى، مما عزز الطلب على الذهب كوسيلة للتحوط ضد التضخم والركود.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 محليًا وعالميًا 

  • يبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم 4102 جنيهًا للبيع و4093 جنيهًا للشراء، ويعتبر هذا العيار الأغلى في محلات الصاغة بفضل نقائه العالي، مما يجعله مفضلًا لدى المستثمرين كوسيلة للحفاظ على قيمة أموالهم.
  • أما سعر جرام الذهب عيار 21 فقد سجل 3590 جنيهًا للبيع و3580 جنيهًا للشراء، وهو الأكثر شيوعًا في مصر بسبب توازنه بين السعر والجودة.
  • فيما وصل سعر جرام الذهب عيار 18 صباح اليوم إلى 3077 جنيهًا للبيع و3057 جنيهًا للشراء، ويفضل العديد من المصريين هذا العيار لتصميماته العصرية وسعره المناسب.
  • وبالنسبة لعيار 14، فقد استقر سعر الجرام عند 2393 جنيهًا للبيع و2380 جنيهًا للشراء، ورغم انخفاض نقائه مقارنة بالأعيرة الأخرى، إلا أنه يظل خيارًا اقتصاديًا للعديد من الأسر المصرية.

سعر الجنيه الذهب اليوم

استقر سعر الجنيه الذهب صباح اليوم الأربعاء، حيث بلغ سعر الجنيه عيار 21، الذي يزن 8 جرامات، 28720 جنيهًا للبيع و28640 جنيهًا للشراء، يعتبر الجنيه الذهب خيارًا شائعًا بين المصريين كوسيلة للاستثمار.

سعر الذهب عالميًا بالدولار

بلغ سعر أوقية الذهب في تعاملات البورصات العالمية اليوم الأربعاء 8 أكتوبر 2654 دولارًا للبيع و2653 دولارًا للشراء.

أسعار الذهب بالمصنعية اليوم

يختلف سعر المصنعية في مصر من مكان لآخر ومن صائغ لآخر، بالإضافة إلى أنه يتأثر بتصميم ونوع المشغولات الذهبية، عادةً ما تتراوح أسعار المصنعية في محلات الصاغة بين 150 و250 جنيهًا تضاف إلى سعر الجرام الخام، ينصح خبراء الصاغة الراغبين في شراء الذهب بمقارنة أسعار المحلات للحصول على أفضل العروض قبل القيام بعملية الشراء.

سعر الذهب عالميا

تراجعت أسعار الذهب في العقود الأمريكية الآجلة بنسبة 0.7% لتصل إلى 2670.30 دولار، في الوقت نفسه، حافظ الدولار على أعلى مكاسبه في أسبوع، مما أثار قلق المستثمرين بشأن تفاقم النزاع في الشرق الأوسط، حيث يؤدي ارتفاع الدولار إلى زيادة تكلفة الذهب المقوم بالدولار على حائزي العملات الأخرى.

كما شهدت تداولات الذهب انخفاضًا بسبب عطلات في الصين والهند، يترقب المتعاملون في السوق بيانات الوظائف الأمريكية وتعليقات مسؤولي البنك المركزي الأمريكي، بالإضافة إلى بيانات الخدمات من معهد إدارة التوريدات والوظائف غير الزراعية المرتقبة هذا الأسبوع، وأشار مات سيمبسون، كبير المحللين في سيتي إندكس، إلى إمكانية ظهور تقارير معهد إدارة التوريدات والوظائف غير الزراعية بشكل إيجابي، مما قد يؤثر سلبًا على أسعار الذهب ويقلل من التوقعات بشأن اتخاذ البنك المركزي الأمريكي إجراءات تيسيرية.