سعر أنبوبة الغاز اليوم للمستهلك.. تعرف على أسعار أنبوبة الغاز المنزلية والتجارية بعد الزيادة

سعر أنبوبة الغاز اليوم للمستهلك.. تعرف على أسعار أنبوبة الغاز المنزلية والتجارية بعد الزيادة
سعر أنبوبة الغاز اليوم للمستهلك

تتغير أسعار أنابيب الغاز بشكل متكرر وتختلف من مكان لآخر داخل مصر، وقد أعلنت وزارة البترول بالإعلان عن سعر أنبوبة الغاز اليوم للمستهلك مشيرة إلى ارتفاع ظاهر في الأسعار نتيجة التغيرات الاقتصادية وتطبيق الزيادة على أسعار الاسطوانات بنسبة تصل إلى 50%.

سعر أنبوبة الغاز اليوم للمستهلك

أقر مجلس الوزراء المصري زيادة جديدة في أسعار الغاز، حيث ارتفع سعر أسطوانة الغاز سعة 12.5 كيلوجرام بنسبة 50%، ليصل إلى 150 جنيها للمستهلك.

بينما شهدت أسطوانة الغاز سعة 25 كيلو زيادة في سعرها بمقدار 100 جنيه ليصل سعرها الجديد إلى 300 جنيه، وذلك اعتبارًا من صباح اليوم.

كما زاد سعر طن الغاز الصب بمقدار 4000 جنيه ليصل إلى 12000 جنيه، وذلك وفقًا لقرار حكومي جديد، مع الإشارة إلى أن هذا السعر لا يشمل تكاليف النقل.

فضلًا عن أنه لا بد من الإشارة إلى زيادة سعر أنبوبة الغاز اليوم للمستهلك بمجرد توصليها إلى المنازل والمطاعم بمقدار يمكن أن يصل إلى 10 أو 25 جنيهًا، فبعد الزيادة الجديد تم التقرير بأن سعر أنبوبة الغاز اليوم للمستهلك قد يصل إلى 170 جنيهًا عند إيصالها للمنازل، و320 جنيهًا عند توصيلها للمطاعم.

اطلع أيضًا على: سعر الحديد بالمصانع والشركات المصرية

سعر السولار والبنزين اليوم

مع التحدث عن سعر أنبوبة الغاز اليوم للمستهلك تتبادر إلى الأذهان رغبة في معرفة أسعار السولار والبنزين، وهذا في ظل تأثرهم بالزيادة والتغيرات الاقتصادية في البلاد والعالم، ليصل سعر السولار والبنزين حاليًا إلى:

  • يقدر سعر اللتر من بنزين 80 بحوالي 12.25 جنيهًا.
  • بينما يصل سعر اللتر من بنزين 92 إلى 13.75 جنيهًا.
  • كما يأتي سعر اللتر من بنزين مقدرًا بحوالي 15.95 جنيهًا.
  • أما عن سعر السولار فيصل حاليًا إلى 11.5 جنيهًا للتر الواحد.

جاء سعر أنبوبة الغاز اليوم للمستهلك باختلاف السعة الخاصة بها في ضوء القوانين واللوائح الحالية، ولا سيما تلك المتعلقة بالتسعير والبترول والموازنة.