الأدنى على المستوى العالمي.. سعر البنزين في السعودية لتفويل التانك باطمئنان!

الأدنى على المستوى العالمي.. سعر البنزين في السعودية لتفويل التانك باطمئنان!
سعر البنزين في السعودية

تعرف على سعر البنزين في السعودية ، حيث قامت شركة أرامكو السعودية بالإعلان عن الأسعار حتى يكون مالكي المركبات على عِلم بها، ومن الجدير بالذكر أن المملكة تُعد من أدنى الدول على مستوى العالم في أسعار البنزين، ومن خلال موقعنا سنعرض أسعار البنزين في السعودية.

سعر البنزين في السعودية

يُعد سعر البنزين في المملكة العربية السعودية هو الأدنى على المستوى العالمي، وجاء سعر بنزين 95 في السعودية 2.33 ريال سعودي وذلك وفقًا لما أعلنت عنه شركة أرامكو السعودية، بينما جاء سعر لتر بنزين 91 نحو 2.18 ريال، بينما بلغ سعر لتر الديزل 1.15 ريال، ومن الجدير بالذكر أنه يتم الإعلان عن سعر البنزين في السعودية في اليوم العاشر من كل شهر.

وتشهد أسعار البنزين تغيرًا بين الحين والآخر تبعًا لعدة عوامل من بينها تغير سعر النفط العالمي، بالإضافة إلى تكلفة الشحن وزيادة الطلب على النفط.

طرح وقودي الديزل والبنزين النظيفين في السعودية

سعر البنزين في السعودية

كانت وزارة الطاقة قد أعلنت عن طرح وقودي الديزل والبنزين النظيفين في السعودية، وأوضح الوزارة أنهما مناسبان لكافة وسائل النقل، والهدف من ذلك هو إتاحة وقود عالي الجودة في الأسواق يساهم فيئة، ومواجهة تداعيات التغيرات المناخية، وهو ما يتماشى مع رؤية المملكة 2ي تقليل الانبعاثات، ويساعد في الحفاظ على الب030.

بالإضافة إلى ذلك فهو يستهدف الوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060م، كما أن ذلك يتوافق مع مبادرة السعودية الخضراء وبرنامج كفاءة الطاقة.

أرامكو السعودية تنصح باختيار البنزين المناسب للسيارة

ذكرت أرامكو السعودية أنه قبل عام 2006 كان يتواجد نوع واحد فقط من البنزين وهو بنزين 95، ثم تبين أن غالبية السيارات في المملكة بمختلف أنواعها لا تتطلب هذا النوع من البنزين، ولذلك قد تم إتاحة بنزين 91 بما يتوافق مع احتياجات المستهلكين، مع لزوم التأكد من الشركة المصنعة للسيارة بنوع البنزين المناسب.

حيث أوضحت أرامكو أن استخدام بنزين ذي رقم أوكتان أقل من الموصي به من المصنع ربما يتسبب في إحداث تلفيات في السيارة.

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا سعر البنزين في السعودية الذي يُعد من أقل أسعار البنزين عالميًا، ويتم الإعلان عن أسعار البنزين الجديدة في اليوم العاشر من كل شهر.