“الذهب يخالف التوقعات”.. سعر الذهب اليوم السبت 5-10-2024 يفاجئ الكل

“الذهب يخالف التوقعات”.. سعر الذهب اليوم السبت 5-10-2024 يفاجئ الكل
سعر الذهب اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 في مصر

شهد أسعار الذهب في مصر اليوم السبت حالة من الاستقرار مع بدء التعاملات، وذلك بعد التراجع الذي شهده الذهب عيار 21 بمقدار 5 جنيهات في الفترة الأخيرة، وفقا لما أوردته شعبة الذهب المحلية، ويأتي هذا الاستقرار نتيجة لتراجع المبيعات العالمية للذهب،  كما أن أسعار الذهب في السوق المصرية بدأت اليوم دون تغييرات تذكر في حركة البيع والشراء، بعد أن سجلت الأعيرة المختلفة انخفاض ملحوظ بنحو 5 جنيهات يوم أمس،  وفيما يلي نعرض أحدث أسعار الذهب في مصر اليوم.

سعر الذهب عيار 21 اليوم

استقرت أسعار الذهب عيار 21 اليوم عند مستوياتها الأخيرة بعد الانخفاض، حيث بلغ سعر الجرام 3585 جنيها، ومع إضافة المصنعية يصل إلى 3685 جنيها، ويعد هذا العيار الأكثر انتشارا في الأسواق المصرية بفضل الإقبال الكبير عليه.

أسعار الذهب اليوم السبت عيار 18

شهد سعر الذهب عيار 18 على آخر تراجع له، مسجلا 3972 جنيها، لمن يرغب في شراء الذهب بتكلفة أقل من العيار 21.

سعر الذهب اليوم لعيار 24

سجل ايضا سعر الذهب عيار 24 اليوم استقرارا بعد تراجعه في تعاملات الأمس، حيث بلغ سعره 4097 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر 5 اكتوبر 2024

استقر سعر الجنيه الذهب اليوم عند 28680 جنيها بعد التراجع الذي شهدته أسعاره بالأمس، ويعتبر خيارا مفضلا لدى المستثمرين كونه يحتوي على نسبة ذهب صافية.

سعر الذهب العالمي بالدولار

على المستوى الدولي، شهدت أسعار الذهب في البورصة العالمية تراجعا يوم أمس، حيث بدأت تعاملات اليوم بالاستقرار عند 2644 دولاراً للأوقية، مما يعكس تأثير الأسواق الدولية بالتطورات الاقتصادية العالمية.

التوقعات المستقبلية

من المتوقع أن تستمر أسعار الذهب في مصر بالتقلب على المدى القصير نتيجة للتغيرات في الأسواق العالمية، مع احتمال حدوث ارتفاع طفيف في المستقبل بسبب زيادة الطلب على الذهب كملاذ آمن وسط التوترات الاقتصادية والجيوسياسية، على الصعيد المحلي، قد يظل السوق مستقرًا نسبيًا ما لم تحدث تغييرات في سعر الدولار أو السياسات النقدية، كما أن الاستثمار في الجنيهات الذهبية والسبائك قد يزداد خلال الفترة المقبلة نتيجة لاستقرار الأسعار في الوقت الحالي.

كانت هذه كافة التفاصيل عن أسعار الذهب اليوم السبت الخامس من شهر أكتوبر.