بكام المثقال.. سعر الذهب اليوم في العراق عيار 21 في محال الصياغة في بغداد وأربيل وفقًا لآخر تحديث

بكام المثقال.. سعر الذهب اليوم في العراق عيار 21 في محال الصياغة في بغداد وأربيل وفقًا لآخر تحديث
سعر الذهب اليوم في العراق عيار 21

سعر الذهب اليوم في العراق عيار 21 يشغل بال عدد كبير من المواطنين، وبشكل يومي نجد البحث قائم عن عر مثقال الذهب العراقي والخليجي والأجنبي داخل العراق في بغداد وباقي المحافظات العراقية، ونذكر لكم آخر تحديث وصلت إليه الأسعار بالعراق اليوم، فتابعونا عبر “الكويت الإخباري”.

سعر الذهب اليوم في العراق عيار 21

انخفض اليوم سعر الذهب العراقي والأجنبي بالأسواق المحلية بالعاصمة بغداد، على العكس في أربيل عاصمة كوردستان، وجاءت الأسعار على النحو التالي:

  • سعر بيع مثقال الذهب اليوم لمختلف أنواعه التركي والأوروبي والخليجي سجل مبلغ 546 ألف دينار عراقي.
  • سعر شراء المثقال الواحد من الذهب سجل اليوم 542 ألف دينار عراقي.
  • سعر شراء المثقال الواحد من الذهب العراقي من عيار 21 جاء اليوم بسعر 512 ألف دينار، بينما في البيع بسعر 516 ألف دينار عراقي.
  • سعر بيع الذهب اليوم في أربيل كالتالي:
    • عيار 24 سجل اليوم مبلغ 645 ألف دينار عراقي.
    • عيار 21 سجل اليوم 565 ألف دينار عراقي.
    • الذهب من عيار 18 جاء اليوم بسعر 485 ألف دينار عراقي.

سعر مثقال الذهب اليوم في العراق

بينا لكم سعر الذهب اليوم في العراق عيار 21 في العاصمة بغداد وفي أربيل أيضًا عاصمة الإقليم، وبينا لكم أن الأسعار انخفضت بالمقارنة مع معاملات أمس، وبشكل عام فإن هذه الأسعار ليست الأسعار الفعلية التي يتم بيع الذهب بها للمواطنين والمواطنات.

وإنما يتم إضافة الدمغة والضريبة على المثقال الواحد لكل نوع، حيث الضريبة المضافة تكون غالبًا 10 و 15% على الجرام، فضلًا لإضافة المصنعية، والتي تكون حسب نوعية الذهب، هل عراقي أم خليجي أم تركي، أم من نوع 21 أم 24 وهكذا.

سعر الذهب عالميًا

وعن أسعار الذهب في الأسواق العالمية، فهي ما زالت تصل إلى مستويات قياسية بالمقارنة مع السعر السابق، حيث بعد قرار خفض أسعار الفائدة من الفيدرالي، وارتفعت الأسعار بسبب زيادة الطلب عليه، وقد سجلت الأونة اليوم مبلغ 2631 دولار أمريكي، وللعلم أن الذهب استفاد من ضعف سعر صرف الدولار وأيضًا عوائد سندات الخزانة، وبكل تأكيد تِلك الأسعار بالأسواق العالمية تتأثر بها الأسواق المحلية، وقد ارتفع في بعض الدول بالفعل.