عيار 21 وصل كام؟.. سعر الذهب اليوم يسجل أرقامًا جديدة بعد آخر ارتفاع سجله بالصاغة

عيار 21 وصل كام؟.. سعر الذهب اليوم يسجل أرقامًا جديدة بعد آخر ارتفاع سجله بالصاغة
سعر الذهب اليوم يسجل أرقامًا جديدة بعد آخر ارتفاع سجله بالصاغة

يشغل سعر الذهب اليوم اهتمام الكثير من الأشخاص في مصر، سواء العاملين في مجال التجارة وأصحاب الأعمال المختلفة، أو المواطن المصري البسيط الذي يرغب في الإطلاع على كل مجريات أحداث السوق المصري، حيث سجل سعر الذهب خلال بداية تعاملات اليوم الأحد انخفاض بقيمة جنيه واحد، فينا قد ارتفع السعر بمقدار 10 جنيهات خلال تعاملات أول أمس.

سعر الذهب اليوم

تعيش كل دول العالم حالة من الترقب والاستنكار لما يحدث من صراعات سياسية على فئات محددة من الشعوب، الأمر الذي ينتج عنه صراعات غير منتهية على مر الأزمنة والعصور، مما يكون له تأثير سلبي على الحالة الاقتصادية للدول النامية، التي تتأثر بشدة بكافة الأحداث، حيث توجد علاقة وثيقة بين سعر الدولار وسعر الذهب،  الذي تلجأ إليه الحكومات والأشخاص في لتأمين السنوات القادمة، وفيما يلي نتعرف على آخر سعر وصل إليه الذهب اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024:

  • سعر الذهب عيار 24 اليوم: والذي يتميز بارتفاع نسبة الذهب الصافي، وقد بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم 4274 جنيه للبيع، و 4251 جنيهًا للشراء.
  • سعر الذهب عيار 21 اليوم: الذي يتميز بالصلاة والانتشار الواسع يستقر عند 3740 جنيه للبيع و 3720 جنيه للشراء.
  • سعر الذهب عيار 18 اليوم: يتميز هذا الذهب بالتصميمات الأنيقة التي يقبل عليها السيدات والفتايات، ويكون سعر الجرام اليوم 3205 جنيه للبيع و 3188 جنيه للشراء.
  • سعر الذهب عيار 14 اليوم: يعد من الأعيرة الاقتصادية ولكنه لم يلقى رواج في السوق المصري، وجاء سعر الجرام اليوم 2500 جنيه للبيع و 2487 جنيه للشراء.

سعر الجنيه الذهب اليوم

مازال المعدن النفيس يحقق ارتفاع في السعر العالمي وقد بلغت سعر الاوقية اليوم في  البورصة العالمية اليوم 2741 دولار للبيع و 2740 دولار للشراء.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب عالميًا

عالميًا، سجل الذهب ارتفاعات قياسية متتالية هذا العام، حيث زادت الأسعار بأكثر من 30% في عام 2024، وبلغت ذروتها عند 2748.23 دولارًا للأوقية، يعود ذلك إلى عدة عوامل، منها:

  • خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.
  • التوترات الجيوسياسية وعدم اليقين الاقتصادي المرتبط بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.
  • سياسات البنوك المركزية في دول كبرى مثل الصين والهند وتركيا، التي خفضت اعتمادها على الدولار الأمريكي.