“يواصل الارتفاع” سعر كرتونة البيض اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 والفراخ البيضاء في التعاملات المسائية

“يواصل الارتفاع” سعر كرتونة البيض اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 والفراخ  البيضاء في التعاملات المسائية
سعر كرتونة البيض اليوم

تزامناً مع ارتفاع الأسعار في الأيام القليلة الماضية، تصدرت منصات البحث حول سعر كرتونة البيض اليوم الاثنين الموافق 21/10/2024، حيث تعتمد الأمهات على البيض في واجباتها كبديل  للحوم الحمراء نظراً لأنه يندرج تحت مصادر “البروتينات الحيوانية”، كما ارتفع البحث حول أسعار الفراخ البيضاء والكتاكيت بإختلاف أنواعها، وذلك للرغبة في البدء في تربية الدواجن استعداداً لشهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات، وارتفعت اسعار الدواجن اليوم في بورصة الدواجن والأسواق المحلية بالمقارنة بأسعارها السابقة.

سعر كرتونة البيض اليوم

يشهد سعر كرتونة البيض اليوم حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض، واستقرت أسعار البيض في التعاملات المسائية عند الأسعار الآتية:

  • سعر البيض الأحمر: سجل سعر كرتونة البيض في بورصة الدواجن قيمة 167 جنيه، أما عن سعر كرتونة البيض الأحمر للمستهلك فسجل قيمة 177 جنيه.
  • سعر البيض الأبيض: سجل سعر كرتونة البيض الأبيض في بورصة الدواجن قيمة 164 جنيه، أما عن سعر كرتونة البيض الأحمر للمستهلك فسجل قيمة 174 جنيه.
  • تنوية: كرتونة البيض تتكون من 30 بيضة.

أسعار الدواجن اليوم الاثنين

ما السبب وراء ارتفاع اسعار الدواجن والبيض في مصر؟ يعد هذا من أبرز الأسئلة المتجاولة بين مستهلكي الدواجن، والسبب وراء ذلك عدة عوامل أهمها ” ارتفاع قيمة أعلاف الدواجن، انخفاض نسبة انتاج البيض التي تتأثر بحالة الطقس، بالإضافة إلى نسبة الإنتاج الدورية”، نقدم لكم تقرير مفصل عن أسعار الفراخ في مصر اليوم:

  • سعر الفراخ البيضاء: سجل سعر الكيلو جرام في بورصة الدواجن اليوم قيمة تتراوح مابين 72 إلى 73 جنيه، أما عن سعرها للمستهلك فسجل قيمة تترواح مابين 82 إلى 83 جنيه.
  • سعر الفراخ الساسو (الحمراء): سجل الكيلو جرام في البورصة قيمة 95 و 96 جنيه، وتصل إلى المستهلك بسعر يترواح مابين 105 إلى 106 جنيه.
  • سعر الفراخ البلدي: سجل الكيلو جرام قيمة 120 جنيه في البورصة، وقيمة 130 جنيه للمستهلك.
  • سعر كيلو البانية: سجل قيمة تترواح مابين 200 إلى 205 جنيه.