عيار 21 بالمصنعية الآن.. سعر الذهب اليوم في مصر يستقر عند آخر انخفاض في الصاغة

عيار 21 بالمصنعية الآن.. سعر الذهب اليوم في مصر يستقر عند آخر انخفاض في الصاغة
سعر الذهب اليوم في مصر يستقر عند آخر انخفاض في الصاغة

شهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 استقرارًا في منتصف تعاملات الصاغة، حيث حافظ المعدن الأصفر على آخر تراجع سجله في ختام تعاملات  الأربعاء الماضي، الذي بلغ 5 جنيهات لكل جرام من الذهب عيار 21؛ يأتي هذا الاستقرار في الأسعار بالتزامن مع ارتفاع الطلب على الذهب كملاذ آمن في ظل قوة الدولار وتزايد التوترات في المنطقة.

أسعار شراء الذهب اليوم الجمعة في مصر

وفقًا لبيانات شعبة الذهب والمجوهرات، جاءت متوسطات أسعار شراء الذهب في منتصف تعاملات الصاغة كما يلي:

  • سعر الذهب عيار 24: سجل سعر الذهب عيار 24 وهو الأكثر نقاءً في مصر عند مستويات 4097.14 جنيهًا للجرام.
  • سعر الذهب عيار 21: سجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر شراءً وشيوعًا بسبب استخدامه الكبير عند مستويات 3585 جنيهًا للجرام.
  • سعر الذهب عيار 18: سجل سعر الذهب عيار 18 الذي يجمع يأتي ثانيًا في الاستخدامات الشخصية بعد 21، عند مستويات 3072.86 جنيهًا للجرام.

سعر الذهب بالمصنعية

عند شراء الذهب بالمصنعية، يضاف مبلغ يتراوح بين 150 و200 جنيه إلى سعر جرام الذهب الخام؛ ومع ذلك، يجب أن يكون في الاعتبار أن هذا السعر ليس ثابتًا، إذ يمكن أن يختلف بناءً على عدة عوامل، منها التجار، الموقع الجغرافي للمحل، ونوع العيار المطلوب، حيث تتفاوت تكاليف المصنعية من تاجر إلى آخر ومن محافظة إلى أخرى.

أسعار الذهب عالميًا

على الصعيد العالمي، شهدت أسعار الذهب استقرارًا اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، وذلك في ظل قوة الدولار الأمريكي، يأتي ذلك بعد تراجع توقعات المستثمرين بشأن احتمال خفض كبير آخر في أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي؛ واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2657.89 دولار للأوقية بحلول الساعة 1:40 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة (17:40 بتوقيت غرينتش)، وذلك بعد تسجيله أعلى مستوى له الأسبوع الماضي عند 2685.42 دولار للأوقية.

لماذا توقفت أسعار الذهب العالمي عن الارتفاع هذا الأسبوع؟

بدأت أونصة الذهب تداولات اليوم عند سعر 2655 دولارًا، وشهدت تعاملات الذهب خلال هذا الأسبوع تقلبات ملحوظة وتحركات عرضية، على الرغم من استمراره في التداول بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله الأسبوع الماضي عند 2685 دولارًا للأونصة.

توقف صعود أسعار الذهب خلال هذا الأسبوع نتيجة التعافي القوي الذي شهده الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية، هذا الانتعاش في قيمة الدولار ساهم في كبح مكاسب الذهب، مما أدى إلى بقاء المعدن النفيس ضمن نطاق تداولات عرضية دون تحقيق ارتفاعات إضافية.