ماذا حدث في سعر الذهب اليوم 21 سبتمبر بعد الارتفاع الكبير

ماذا حدث في سعر الذهب اليوم 21 سبتمبر بعد الارتفاع الكبير
سعر الذهب اليوم 21 سبتمبر

شهد سعر الذهب اليوم 21 سبتمبر  خلال الساعات الأخيرة ارتفاع غير مسبوق له ليتجاوز عيار 24 سعر 4000 جنية، وصباح تعاملات اليوم السبت الموافق الواحد والعشرون من سبتمبر الجاري استقرار في سعر الذهب وذلك بحب ما صرحه نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية.

إلى أين وصل سعر الذهب اليوم 21 سبتمبر

سوف نعرض عليكم الآن أسعار الذهب اليوم بشكل تفصيلى لكل عيار:

  • عيار 14 سجل حوالي 2360 جنية للجرام.
  • بينما سجل عيار 18 حوالي 3034 جنية للجرام.
  • سجل عيار 21 حوالي 3540 جنية للجرام الواحد.
  • ووصل عيار 24 إلى 4046 جنية للجرام.
  • بينما سجل جنية الذهب حوالي 28320 جنيهاً.

الجدير بالذكر أن تلك الأسعار هي المسجله حتى تلك اللحظة، ومن المتوقع أن تشهد الأسعار أرتفاع أخر خلال الساعات القادمة، كما أن تلك الأسعار هي أسعار الجرام الواحد وغير مضاف إليها سعر الدمغة والمصنعية، كما أن سعر جنية الذهب يختلف من محل لأخر وذلك وفقاً للمصنعية الموضوعة له.

 

سعر الذهب عالمياً اليوم 21 سبتمبر

بورصات المعادن العالمية اليوم تشهد اليوم السبت عطلة رسمية، وعلى الرغم من ذلك سعر الذهب عالمياً شهد ارتفاع واضح وذلك ليسجل حوالي 2621.8 دولار للأونصة وهو الأعلى في تاريخ الذهب عالمياً، ويتوقع خلال هذا الاسبوع المزيد من الأرتفاع.

الجدير بالذكر أيضاً ان الذهب قد حقق أرباحاً بقيمة 520 دولاراً ولك بنسبة 25% وذلك منذ بداية العام، وذلك نتيجة زيادة مشتريات البنوك المركزية والطلب المتزايد على الملاذ الأمن من الذهب مما أدى للارتفاع المشهود في الوقت الحالي.

أسباب صعود سعر الذهب

ترجع أسباب أرتفاع أسعارالذهب فى الساعات الأخيرة إلى البنك الفيدرالي الأمريكي الذي بدأ في خفض الفائدة ولأول مرة بمقدار 50 نقطة وذلك يوم الأربعاء الماضي، لتصبح أسعار الفائدة 5.00%

وقد أشار رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي إلى مخاوفة بشأن تباطؤ الاقتصاد  عالمياً، وذلك لارتفاع التضخم وسوق العمل الأكثر ضعفاً، وأكد على أنه من المحتمل أن تشهد أسعار الفائدة المزيد من الإنخفاض في الفترة القادمة.

وبذلك نكون قد عرضنا لكم كل التفاصيل التي شهدتها أسعار الذهب في الأيام الأخيرة من أرتفاع والتوقعات الخاصة بالذهب في الفترة القادمة، نتمنا أن نكون قد افدناكم.