متى يبدأ التوقيت الشتوي في مصر 1446

متى يبدأ التوقيت الشتوي في مصر 1446
متى يبدأ التوقيت الشتوي في مصر

متى يبدأ التوقيت الشتوي في مصر ؟ حيث إنه في ظل ما تشهده الأراضي المصرية من تغييرات سياسات الزمن، والتي تحدث في الكثير من الدول غيرها أيضًا فيما يخص موضوع التوقيت الصيفي ، بالتالي بات محل اهتمام عدد كبير من المواطنين المصريين، وهو نظام يطبق سنويًا؛ لهذا عن طريق موقعنا سنتناول الحديث عن التوقيت الصيفي في مصر.

متى يبدأ التوقيت الشتوي في مصر

تبعًا لمتابعة أجدد المعلومات من مجلس الوزراء المصري فيما يخص التوقيت الصيفي وإلغاؤه في البلاد، فتم توضيح بيان رسمي صادر عن مجلس الوزراء، والذي يُشير إلى أن التوقيت الصيفي و التوقيت الشتوي لا يتم تحديدهما بقرار منفصل، بل إنهما يرتبطان بقانون معين.

بالتالي بناءً على القانون رقم 24 لسنة 2023م الذي ينص على استمرار تطبيق نظام التوقيت الصيفي والشتوي بصورة دورية، وهذا ما كان معمول به في الأعوام الماضية، وأعلن مجلس الوزراء عن بدء التوقيت الشتوي في مصر اعتبارًا من آخر خميس في شهر أكتوبر المُقبل لعام 2024.

حيث إنه سيتم تأخير الساعة بحوالي 60 دقيقة، وأوضحت وزارة التنمية المحلية عن مواعيد غلق المحلات والمقاهي تبعًا للتوقيت الشتوي، فتكون مواعيد العمل من الساعة الـ 7 صباحًا حتى الـ 10 مساءً، وتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

التوقيت الصيفي في مصر

 

تجدر الإشارة إلى أن التوقيت الصيفي عبارة عن نظام يعتمد على تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة فقط أثناء فصل الصيف، والغرض منه هو الاستفادة القصوى من ضوء النهار والعمل بنشاط كبير، ومن ثم إعادتها إلى توقيتها القياسي خلال فصل الخريف.

تم تبني سياسة التوقيت الصيفي في أكثر من دولة حول العالم كونها وسيلة من أجل توفير الطاقة وتحسين جودة الحياة اليومية، وتطبيق النظام يُثير الكثير من التساؤلات والمناقشات حول تأثيره الفعلي على استهلاك الطاقة، وشهدت مصر في السنوات الأخيرة تغييرات في سياستها الخاصة بالتوقيت الصيفي.

خطوات تعديل الساعة على التطبيق الشتوي

بعض الأجهزة الذكية من الهواتف المحمولة تحتاج إلى تغيير وتعديل الساعة تبعًا للنظام الشتوي بشكل يدوي وليس تلقائي، بالتالي هذا الأمر يتم باتباع الخطوات الآتية:

  1. الذهاب إلى إعدادات الهاتف Settings.
  2. من ثم اختيار “الإعدادات الإضافية Additional settings”.
  3. تحديد خيار “الوقت والتاريخ”.
  4. تفعيل التعديل التلقائي للوقت والتاريخ، وبعدها إعادة تشغيل الهاتف.
  5. بعد ذلك النقر على أيقونة “حفظ”.

بالتزامن مع التغيرات المتسارعة جدًا التي تشهدها أغلب جوانب الحياة اليومية يبقى موضوع التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي من أبرز القضايا التي تُثير الجدل كل عام، فهذا النظام يتأثر به العديد من المواطنين في عدة دول ومن بينهم مصر.