الأجازة أمتي .. موعد أجازة 6 أكتوبر 2024 و عدد العطلات الرسمية المتبقية

الأجازة أمتي .. موعد أجازة 6 أكتوبر 2024 و عدد العطلات الرسمية المتبقية
موعد أجازة 6 أكتوبر 2024

يترقب موظفي قطاع العام والخاص والبنوك موعد أجازة 6 أكتوبر 2024، حيث تعد تلك الإجازة هي أخر أجازة مدفوعة الأجر لعام 2024، وتعتبر ذكري انتصارات حرب أكتوبر، أجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك وفقا لنص مواد القانون المعمول به في جمهورية مصر العربية، قانون الخدمة الخدمة المدنية 81 لسنة 2016 وقانون العمل 12 لسنه 2003، نعرض إليكم من خلال مقالنا موعد الأجازة وباقي أجازات عام 2024.

موعد أجازة 6 أكتوبر 2024

ينظر جميع الموظفين عاده أجازة الدفوعة الأجر، وذلك من أجل الاستمتاع مع أسرهم في العطلات،  وكذلك من أجل الخروج من ضغط العمل وصعوبات الحياة، وتحل ذكري الواحد و خمسون لحرب أكتوبر المجيدة يوم الأحد المقبل الموافق 6 أكتوبر 2024، ومن المنتظر أن يصدر رئيس مجلس الوزراء قرار اعتبار يوم الأحد المقبل 6 اكتوبر أجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعات الحكومية والعامة والخاصة، ويشمل ذلك القرار طلاب المدارس والجامعات.

ويجب التوضيح أن الاجازات الرسمية المدفوعة الأجر التي أعلنت عنها الدولة، هي حق أصيل للموظفين بمختلف القطاعات سواء عام أو خاص، ولكن في حالة أستدعاء صاحب العمل الموظف وهو ما يحق له ولكن يكون الأجر مضاعف لهذا اليوم أو يمنحه يوم بديل عنه وذلك وفق لقانون العمل.

أجازات شهر أكتوبر 2024

يجب التنويه علي أن أجازة 6 اكتوبر هي أخر أجازة مدفوعة الأجر لهذا العام، وأن أول أجازة رسمية هي أجازة عيد الميلاد المجيد للأقباط في 2025، وأن ما تبقي من أجازات في شهر أكتوبر هي الجمعة والسبت التي يحصل عليها الموظفين بشكل أسبوعي كحق أصيل لهم.

وتستعد جمهورية مصر العربية بالأحتفال بذكري الواحد وخمسون لنصر أكتوبر المجيد، بعمل عروض عسكرية وزيارة مقابر الجندي المجهول، ويعرض التلفزيون الأفلام التي تتحدث عن أكتوبر احتفالا وابتهاجا بهذا النصر المجيد.