اعرف الآن موعد اجازة نص العام ٢٠٢٥

اعرف الآن موعد اجازة نص العام ٢٠٢٥
موعد اجازة نص العام ٢٠٢٥

أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر موعد اجازة نص العام ٢٠٢٥ وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024 / 2025 والذي بدأ في أواخر الشهر الماضي وتحديدا في يوم 21 من سبتمبر 2024 للمدارس الحكومية والخاصة بينما بدأ في يوم 8 من الشهر نفسه بالنسبة للمدارس الانترناشونال.

موعد اجازة نص العام ٢٠٢٥

وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني أن إجازة نصف العام قد تقرر أن تستمر لمدة أسبوعين كاملين على أن تبدأ بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول والمقرر أن يبدأ في يوم 11 من يناير 2025 وتنتهي في يوم 24 من نفس الشهر، وبذلك فإن إجازة نصف العام تكون في اليوم التالي مباشرة والذي يوافق يوم السبت 25 من يناير .

كما أوضحت الوزارة أن موعد انتهاء إجازة نصف العام لجميع المراحل التعليمية سوف يكون في يوم الخميس والموافق 6 من فبراير 2025، على أن يتم استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني بداية من هذا اليوم في جميع مراحل التعليم الأساسي في المدارس الحكومية والتجريبية الرسمية لغات وأيضا المدارس الخاصة عربي والخاصة لغات.

موعد اجازة نص العام ٢٠٢٥

اطلع أيضًا: فرصة تغيير حياتك والهجرة اللوتري الأمريكي 2026/2025قدم الآن وفوز بفرصتك عبر الرابط الرسمي

الأجازات الرسمية للعام الدراسي 2025

وفقا لما أقرته وزارة التعليم فيما يتعلق بالإجازات الرسمية خلال العام الدراسي الحالي فقد أوضحت أن عدد أيام الإجازات الإجمالية طوال العام الدراسي يبلغ 10 أيام، وتبدأ أول إجازة منها في يوم 6 من أكتوبر الحالي 2025 بمناسبة حرب أكتوبر المجيدة، وتكون آخر الإجازات المقررة خلال العام الدراسي هي إجازة 30 يونيو بمناسبة ذكرى الثورة.

ومن المقرر أن تكون امتحانات الفصل الدراسي الثاني ونهاية العام الدراسي 2025 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية في يوم 24 من مايو 2025، على أن تكون امتحانات الدبلومات الفنية لنهاية العام في يوم السبت الموافق 31 من مايو بينما تقرر أن تكون امتحانات الثانوية العامة في يوم السبت الموافق 14 يونيو.

وبهذا تكون قد انتهت امتحانات العام الدراسي الحالي وفقا للخريطة الزمنية التي وضعتها الوزارة لهذا العام والتي تتضمن موعد اجازة نص العام ٢٠٢٥.