الساعة هتتغير امتى؟ رسميًا إعلان موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر وبدء تطبيق الشتوي

الساعة هتتغير امتى؟ رسميًا إعلان موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر وبدء تطبيق الشتوي
موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر

بدء العد التنازلي عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر وتغيير الساعة للعمل بالتوقيت الشتوي، وذلك بناءً على قرارات الحكومة في محاولة لتخفيض معدلات استهلاك الطاقة بما في ذلك الكهرباء، الغاز، وقد تم تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي بعد إلغائه في شهر أبريل عام 2023 وفقًا للقرار الصادر عن مجلس الوزراء، حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، لنتعرف معًا على بدء تقديم الساعة بانتهاء التوقيت الصيفي في مصر.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر

حسب قرار الحكومة المصرية بشأن انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي، فإن الساعة في مصر سيتم تغييرها في الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر 2024م، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة لبدء العمل بالتوقيت الشتوي، وإلى الآن لا يزال العمل بالتوقيت الصيفي حتى موعد انتهائه في يوم 28 من شهر أكتوبر المُقبل.

متى ينتهى التوقيت الصيفي 2024؟

يبحث المواطنون عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر لتغيير الساعة والعمل بالتوقيت الشتوي، ووفقًا لقرارات مجلس الوزراء، سينتهي العمل بالتوقيت الصيفي 2024 في شهر أكتوبر المُقبل، ليتم تأخير الساعة 60 دقيقة تحديدًا في آخر خميس في شهر أكتوبر الموافق 31 من الشهر.

متى يبدأ التوقيت الشتوي؟

يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي عند الساعة 12:00 صباح يوم الجمعة 1 من شهر نوفمبر 2024م، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة، فبدلًا من أن تكون الساعة الثانية عشر صباحا يوم الجمعة الأول من شهر نوفمبر، ستكون الساعة الحادية عشر مساء يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر.

متى تعود الساعة في مصر؟

انتهى فصل الصيف لعام 2024 فعليًا في يوم 21 من شهر سبتمبر الماضي، مما يعني اقتراب موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر لتطبيق العمل بالتوقيت الشتوي وتأخير عقارب الساعة 60 دقيقة.

ومن المقرر بدء تغيير الساعة في الخميس الأخير من شهر أكتوبر المُقبل، على أن يتم العمل بالتوقيت الشتوي حتى موعد تغيير الساعة في آخر جمعة من شهر أبريل حسب القانون رقم 24 لسنة 2023م.