الساعة هتتغير امتى 2024؟ توقيت تغيير الساعة الجديد بناءً على قرار مجلس الوزراء

الساعة هتتغير امتى 2024؟ توقيت تغيير الساعة الجديد بناءً على قرار مجلس الوزراء

تغيير الساعة، من المعروف أن مجلس الوزراء في مصر يقوم بتطبيق تغيير الساعة على حسب التوقيت الصيفي والشتوي “مرتين في العام”، وهذا لزيادة كفاءة استخدام الطاقة، وتخفيف استخدام الإضاءة الصناعية، وتقليل استخدام الطاقة، تغيير الساعة تستمر لفترة طويلة نظراً للظروف الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وأضاف إلى ذلك أن يتم بدء التوقيت الصيفي في فصل الربيع حتى فصل الخريف، والعكس في فصل الربيع، على أن يتم تقديم الساعة ساعة واحدة فقط، وأضاف إلى ذلك أن تغيير الساعة تأثير على مواعيد الصلاة، ولذلك على المواطنين تغيير الساعة مع مواقيت الأذان التي تتناسب مع التأخير في الساعة.

الساعة هتتغير امتى؟

التوقيت الصيفي يستمر في مصر حتي يوم الخميس 31 أكتوبر 2024، على أن يتم تأخير الساعة 60 دقيقة ليبدأ التوقيت الشتوي يوم الجمعة الموافق 1 نوفمبر 2024، “يتم تغيير الساعة في مصر آخر جمعة في شهر أكتوبر 2024”.

متى سيتم تغيير الساعة في مصر؟

 

الهدف من تغيير التوقيت في مصر

الحكومة المصرية عادة تسعى لترشيد استهلاك الطاقة، استغلال ساعات النهار، يتم توفير مصادر مختلفة من ضمنها، البنزين، السولار، الغاز، البترول، تخفيف الضغط على الشبكة الكهربائية، ولذلك يتم تقديم الساعة ساعة في فترة النهار وهذا في التوقيت الصيفي، ويتم العمل بالتوقيت الشتوي لتتناسب ساعات النهار القصيرة ليعملوا المواطنين المصريين النشاطات والتزاماتهم اليومية.

ما الفائدة من تغيير الساعة في مصر؟

وفي الوقت الحالي تختلف الساعة الى التوقيت الشتوي بتأخير الساعة “60 دقيقة”، نظام تغيير الساعة يسهم في تقليل استهلاك الكهرباء في المساء.

كيفية الاستعداد للتوقيت الشتوي؟

من المعروف أن يتم تغيير الساعة آخر جمعة في شهر أكتوبر 2024، ولذلك تغيير الساعة يؤثر على الدراسة والصلاة، أنماط النوم، الجدول الزمني للعمل، والتأثيرات الاقتصادية على استهلاك الطاقة، والعديد من الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب تعمل على تحديث التوقيت تلقائيا، ولذلك على جميع المواطنين التأكد من تغيير الساعة على الهواتف للتجنب من حدوث أي مشاكل في المواعيد المحددة.

لماذا يطبق التوقيت الشتوي؟

التوقيت الشتوي جزء من الجهود العالمية لترشيد استهلاك الطاقة، التوقيت الشتوي لكي يتم الناس التمكن الاستفادة من ساعات النهار الطبيعية لعدم احتياجات المواطنين للإضاءة الاصطناعية.