بعد زيادة اسعار البنزين في مصر .. بكم لتر بنزين 80 و92 و95؟ التفاصيل

بعد زيادة اسعار البنزين في مصر .. بكم لتر بنزين 80 و92 و95؟ التفاصيل
بعد زيادة اسعار البنزين في مصر .. بكم لتر بنزين 80 و92 و95؟ التفاصيل

زادت اسعار البنزين بالأمس في مصر اعتبارًا من يوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، وبدأت محطات الوقود بتطبيق السعر بالفعل، وقد صرح السيد رئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي  بأن الحكومة المصرية من المتوقع أن تقوم بتعديل خطتها لزيادة أسعار المحروقات عند استقرار أسعار النفط عند مستوياتها الحالية، في السطور المقبلة نكشف عن أسعار البنزين في مصر بعد الارتفاع الأخير في الأسعار للبنزين بأنواعه.

اسعار البنزين في مصر بعد الزيادة الأخيرة

تجدر الإشارة إلى أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قررت رفع أسعار البنزين بنسبة تتراوح بين 10.9 و13.3%، وعليه فقد أصبحت أسعار البنزين على النحو التالي:

  • بنزين 95: بلغ سعر اللتر الواحد منه قيمة 17 جنيه مصري بدلًا من 15 جنيه.
  • بنزين 92: بلغ سعر اللتر الواحد منه قيمة 15.25 جنيه جنيه مصري بدلًا من 13.75 جنيه مصري.
  • بنزين 80 وقد بلغ سعره بعد الزيادة قيمة 13.75 جنيه مصري للتر الواحد بدلًا من 12.25 جنيه مصري.
  • أما عن سعر الكيروسين فقد وصل سعره إلى 13.5 جنيه مصري للتر الواحد.

وقد أعلنت وزارة البترول المصرية رفع أسعار مجموعة واسعة من منتجات الوقود للمرة الثالثة هذا العام، وجاء هذا بعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية مشتملة أسعار البنزين والسولار والكيروسين والمازوت.

كما أن الحكومة المصرية تستهدف معدلات تضخم عند مستويات 10% مع نهاية العام القادم، ومن المتوقع أن تزيد المحروقات على رأسها السولار بعد الزيادة التي حدثت في الساعات الأخيرة.

تعريفة الركوب الجديدة بمحافظة اسكندرية

لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قررت تحريك أسعار البنزين بأنواعه اعتبارًا من صباح يوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 للمرة الثالثة لهذا العام، وقد اعتمد السيد محافظ الإسكندرية تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة، وأكد على أن اللجنة المشكلة لتعديل التعريفات قد وضعت في اعتبارها مسافة كل خط سير  مع عدد الوحلات لتحقق العدالة، وأشار إلى نسبة الزيادة وصلت إلى 15% للسيارات وسيارات النقل العام والأوتوبيسات.

وقد شدد سادته على ضرورة لصق ملصق سيارات السرفيس والنقل الجماعي متضمنًا خط السير والأجرة المقررة وهذا وفق الزيادات الجديدة، لضمان عدم زيادة التعريفة عن التعريفة المقررة من قبل السائقين.