موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين الخاص والعام: العطلة الأخيرة

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين الخاص والعام: العطلة الأخيرة
موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين الخاص والعام

قررت الحكومة المصرية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين الخاص والعام، وهي إجازة رسميّة مدفوعة الأجر في جميع الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامّة، وشركات القطاع العام، ووحدات الإدارة المحليّة، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة انتصارات أكتوبر وعيد القوات المسلحة.

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين الخاص والعام

ومن المقرر أن تكون إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين الخاص والعام في يوم الأحد المقبل الموافق السادس من شهر أكتوبر الجاري وهي آخر عطلة رسمية في العام الحالي.

ومن الثابت أن وزارة العمل تقرر عقب بيان مجلس الوزراء بخصوص هذه الإجازة اعتماد هذه المناسبة إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص، كما تعلن عن وضوابطها بحسب ما نصّ عليه قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، الذي يؤكد أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي أجره اليَومي.

ويحتفل المصريون بذكرى انتصارات حرب أكتوبر عام 1973م، على العدو الإسرائيلي الذي كان يستولي على سيناء المصرية، لذا فإن هذه الحرب التي خاضتها مصر واتنصرت فيها على العدو نقطة تحوّل في التاريخ المصري بل والمنطقة العربية، ففيها عبرت القوات المسلحة المصرية قناة السويس واخترقت الحاجز الترابي المنيع وحررت سيناء وغيرت مصر ميزان القوى في المنطقة.

إجازة في البنوك بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر

من جهته، أعلن البنك المركزي المصري، في بيان صحفي، عن تعطيل العمل في جميع البنوك العاملة بمصر يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024م، بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة وهو عيد القوات المسلحة المصرية.

وأوضح البنك المركزي أنه من المقرر استئناف العمل في جميع البنوك بدءًا صباح يوم الاثنين الموافق السابع من أكتوبر الجاري.

المدارس إجازة 3 أيام متواصلة

وبعد القرار الذي أصدره الدكتور مصطفى مدبولي بشأن إجازة السادس من أكتوبر، فإنه من المُقرر أن يحصل جميع الطلاب على 3 أيام متواصلة وهم الجمعة والسبت والأحد، ولا صحة لتأجيل الإجازة ليوم الخميس وفق ما تردد من أنباء خلال الساعات الماضية.