“أعظم انجازات مصر الحديثة”موعد افتتاح المتحف المصري الكبير 2024 وأسعار التذاكر للطلاب والزائرين

“أعظم انجازات مصر الحديثة”موعد افتتاح المتحف المصري الكبير 2024 وأسعار التذاكر للطلاب والزائرين
"أعظم انجازات مصر الحديثة"موعد افتتاح المتحف المصري الكبير 2024 وأسعار التذاكر للطلاب والزائرين

موعد افتتاح المتحف المصري الكبير 2024 ، بعد طول انتظار وسنوات من التحضير والإعداد، بداية من وضع حجر الأثاث منذ 2002، تم الإعلان عن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير بشكل تجريبي للمواطنين،  تم إنشاء هذا المتحف، ليكون منظومة متكاملة، للترفيه والثقافة في ذات الوقت، المتحف لايقتصر على الآثار، بل يتضمن مناطق لتناول الطعام،  وقاعات مجهزة بأحدث التقنيات العالمية، لتمنح الزائر تجربة لاتنسي.

موعد افتتاح المتحف المصري الكبير 2024
موعد افتتاح المتحف المصري الكبير 2024

المتحف المصري الكبير

 المتحف المصري الكبير من أكبر المتاحف ليس فقط في مصر بل في العالم،  سوف ينبهر الزائرين، بتاريخ مصر العريق الذي طالما وقف العالم، عاجز عن تفسير عظمة قدماء المصريين، وآثارهم التي جالت العالم، تصميم المتحف فريد من نوعه، على مساحة تزيد عن 300 ألف متر، بالقرب من أهرامات الجيزة.

قاعات المتحف مجهزة بتقنية الذكاء الصناعي، لتقديم العروض وتجسيدها، بطريقة أقرب للواقع، ليخوض زائري المكان تجربة مذهلة، تخلد في الذاكرة، تعود بهم إلى عصور ما قبل الأسرات، وتحكي عن المعتقدات القديمة، وصولا إلى العصور الرومانية واليونانية.

موعد افتتاح المتحف المصري الكبير 2024

يحتوي المتحف على عشرات الالاف من القطع الأثرية،  أهمها ولأول مرة عرض كامل لمقتنيات الملك توت عنخ آمون، كما أن المتحف يتميز بأن له قاعة كبيرة مخصصة لعرض المومياوات من ملوك وملكات مصر، سوف يفتح المتحف المصري الكبير أبوابه بشكل تجريبي أمام الزائرين يوم 16 أكتوبر الحالي.

هل يفتح المتحف المصري يوم الجمعة

المتحف المصري الكبير متاح للزيارة يومياً بداية من الساعة التاسعة صباحاً، إلى السادسة مساءاً، لكن تزيد ساعات العمل يوم الجمعة لتكون إلى الساعة العاشرة مساءاً.

كم سعر تذكرة دخول المتحف المصري الكبير

يختلف سعر التذاكر حسب الفئة العمرية والجنسية، ، قيمة التذكرة للأطفال فوق 6 سنوات، والطلاب المصريين ب 100 جنيه،  ،وللكبار 200 جنيه، أما الزائرين من جنسيات مختلفة ب 1000 جنيه للكبار، والطلاب 500 جنيه.

افتتاح المتحف المصري
افتتاح المتحف المصري

لماذا يزور الناس المتحف المصري؟

الحضارة المصرية من أعرق الحضارات في العالم، التي يرغب عشاق التاريخ في اكتشافها، ودراستها، المتحف المصري الكبير  أعظم وأكبر انجازات مصر في العصر الحديث، ويضم تراث ضخم يروي تاريخ العصور القديمة، لذا يرغب المصريين في مشاهدة تاريخ أجدادهم والشعور بالفخر، والأجانب خوض مغامرة ورحلة عتيقة، وأخذ الصور التذكارية.