موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر 2024 وتحديث مواعيد إغلاق المحلات التجارية

موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر 2024 وتحديث مواعيد إغلاق المحلات التجارية
العمل بالتوقيت الشتوي 2024

مع اقتراب انتهاء موسم الصيف للعام الجاري 2024، أصبح الكثير من المواطنين يتسائلون عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء العمل بالتوقيت الشتوي، وذلك لأنه سيتم تغيير الساعة وتأخيرها لمدة 60 دقيقة في الشتاء، على عكس التوقيت الصيفي الذي يتم تعجيله ساعة كاملة،وسنوضح لكم موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر وتفاصيل مواعيد إغلاق المحلات والمولات التجارية.

أعلن مجلس الوزراء المصري في السادس والعشرين من شهر ابريل الماضي بدء العمل بالتوقيت الصيفي على أن يستمر لمدة 6 أشهر كاملة، وبالتالي سينتهي العمل بالتوقيت الصيفي في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر ليتم حينها تغيير الساعة مرة أخرى.

موعد تغيير الساعة والعمل بالتوقيت الشتوي 2024

يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي يوم الخميس الموافق 31 من شهر أكتوبر 2024، ليتم تغيير مؤشر الساعة في مصر بتأخيرها لمدة 60 دقيقة كاملة، وسوف يستمر هذا التوقيت حتى نهاية الشتاء وعلى جميع المواطنين الحرص على تغيير مؤشر الساعة لديهم في تماما الساعة 12 صباحاً من يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر.

تغيير التوقيت بين الشتاء والصيف ليس فقط حصراً في مصر وإنما هناك عشرات الدول حول العالم تتّبع نظام تغيير التوقيت مثل : المغرب، سوريا، فلسطين، لبنان، البرازيل، الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، والكويت، والبحرين، والأردن، وإيران.

والبطبع يساهم تغيير التوقيت بين الصيف والشتاء في توفير الكثير من الموارد مثل المياه والكهرباء والغاز والطعام والشراب، بالإضافة الى ان التوقيت الشتوي يساعد على بدء نشاط الحياة اليومية مبكراً مما يعني استغلال أفضل لوقت النهار في الشتاء، وكذلك توفير الموارد المستهلك ليلاً في الصيف.

وعن مواعيد إغلاق المحلات التجارية فإن المحلات مسموح لها بالعمل حتى الساعة 10م وبالنسبة للمطاعم والكافيهات تستمر حتى الساعة 12 منتصف الليل، لكن الورش تغلق بحلول الساعة 6م.

بالتأكيد هناك بعض الاستثناءات مثل فتح المطاعم لخدمة التوصيل 24 ساعة، والورش المتوجدة على الطرق السريعة لخدمة المواطنين، والمخابز والمحالات التي توفر الاحتيادات الاساسية للمواطنين مثل الصيدليات، محال البقالة، والخضار والفاكهة، فهذه المحلات مستثناه من تطبيق مواعيد الإغلاق اليومية وذلك لأنها توفر احتياجات لا يمكن للمواطنين الاستغناء عنها.