في شهر أكتوبر الجاري.. تحديد موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

في شهر أكتوبر الجاري.. تحديد موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024
تحديد موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

مع اقتراب فصل الشتاء يبدأ المواطنون في مصر بالاستعداد لتغيير الساعة من التوقيت الصيفي إلى التوقيت الشتوي، وذلك بعد قرار الحكومة المصرية الذي تم اتخاذه قبل عام بإعادة العمل بالتوقيتات الصيفية والشتوية، وفيما يلي سوف نستعرض معكم كافة التفاصيل حول ميعاد بداية التوقيت الشتوي في مصر لعام 2024، كما سوف نكشف لكم عن المواعيد الجديدة لغلق المحلات ومواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الشتوي.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

أعلنت الحكومة المصرية أنه قد تم تحديد الموعد الرسمي لتطبيق التوقيت الشتوي ليكون في تمام الساعة 12 منتصف ليل يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر 2024، وبالتحديد يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2024 حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة كاملة، وهذا يعني أنه في تمام الساعة 12 صباح يوم الجمعة 1 نوفمبر 2024 ستكون الساعة بالفعل 11 مساءً يوم الخميس 31 أكتوبر.

المواعيد الجديدة لغلق المحلات بعد تطبيق التوقيت الشتوي

أعلنت وزارة التنمية المحلية عن المواعيد الجديدة لغلق المحلات والكافيهات، والتي سيبدأ العمل بها بعد تطبيق التوقيت الشتوي مباشرة مع بداية الأسبوع الأول من شهر نوفمبر، حيث تقرر أن تكون المواعيد كالتالي:

  • يبدأ العمل بالمحلات من الساعة 7 صباحاً وحتى العاشرة مساءً، على أن يستمر العمل لمدة ساعة يومي الخميس والجمعة والإجازات الرسمية.
  • تفتح المطاعم والكافيهات من الساعة 7 صباحاً وحتى 11 مساءً، وذلك مع مد العمل لمدة ساعة يومي الخميس والجمعة ليستمر العمل حتى الساعة 12 منتصف الليل.
  • يبدأ العمل بالمولات التجارية عند الساعة 10 صباحاً وحتى 12 منتصف الليل، أما يومي الخميس والجمعة وأيام الإجازات الرسمية فسوف يستمر العمل حتى الساعة 1 منتصف الليل.
  • يتم فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية عند الساعة الثامنة صباحاً على أن يكون موعد الغلق في تمام السابعة مساءً.

مواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الشتوي

بعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر سوف يتم تغيير مواقيت الصلاة بعد تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، وفيما يلي ستعرض معكم المواعيد الجديدة لمواقيت الصلاة:

  • سوف يتم تغيير موعد أذان الفجر إلى الساعة 4 و41 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة.
  • أما موعد أذان الظهر فسوف يتم تأخيره إلى الساعة 11 و39 دقيقة صباحاً.
  • وسيكون موعد أذان العصر في تمام الساعة 2 و45 دقيقة مساء.
  • بينما سيتم تغيير موعد أذان المغرب إلى الساعة 5 و9 دقائق مساء.
  • كما سيكو موعد أذان العشاء في تمام الساعة 6 و26 دقيقة مساء.