عاجل سجل بسرعة في الهجرة لأمريكا.. ما موعد تقديم في اللوتري الأمريكي 2024 DV Lottery؟ والشروط الجديدة dvprogram.state.gov

عاجل سجل بسرعة في الهجرة لأمريكا.. ما موعد تقديم في اللوتري الأمريكي 2024 DV Lottery؟ والشروط الجديدة dvprogram.state.gov
موعد تقديم في اللوتري الأمريكي 2024 DV Lottery؟ والشروط الجديدة

يعتبر برنامج اللوتري الأمريكي DV Lottery، أو ما يعرف رسميًا ببرنامج تأشيرة التنوع، هو أحد البرامج التي تديرها الحكومة الأمريكية لتشجيع الهجرة من دول ذات معدل هجرة منخفض إلى الولايات المتحدة، حيث يتم منح ما يصل إلى 55,000 تأشيرة هجرة سنويًا للأفراد الذين يتم اختيارهم عشوائيًا من خلال نظام اليانصيب الأمريكي، ويهدف البرنامج تعزيز التنوع الثقافي والاجتماعي في الولايات المتحدة من خلال فتح الأبواب أمام الأفراد من جميع أنحاء العالم لتحقيق حلمهم في الهجرة.

ما هي قرعة اللوتري الأمريكي DV Lottery؟

حيث يقام قرعة اللوتري الأمريكي DV Lottery سنويًا في شهر أكتوبر من كل عام، ويتم فتح باب التقديم عادةً في أوائل أكتوبر ويستمر حتى أوائل نوفمبر، ثم بعد انتهاء فترة التقديم، يتم اختيار الفائزين عشوائيًا باستخدام أنظمة إلكترونية من بين المتقدمين الذين يستوفون المتطلبات.

ما هي فرصتك للهجرة إلى أمريكا عن طريق اللوتري الأمريكي DV Lottery؟

والجدير بالذكر، أن برنامج اللوتري الأمريكي 2024، لا يزال أحد الفرص المتاحة للهجرة إلى الولايات المتحدة، حيث يوفر فرصة عظيمة لكل من يرغب في الهجرة والعيش في أمريكا، حيث أن التقديم لا يتطلب سوى دقة في اتباع التعليمات وشروط اللوتري الأمريكي 2024 DV Lottery، والقليل من الحظ للفوز باليانصيب، وسوف نتعرف على موعد فتح باب التقديم على الهجرة لأمريكا والشروط الواجب توافرها، كالتالي:-

موعد تقديم في اللوتري الأمريكي 2024 DV Lottery؟ والشروط الجديدة
موعد تقديم في اللوتري الأمريكي 2024 DV Lottery؟ والشروط الجديدة

ما شروط التقديم في برنامج اللوتري الأمريكي DV Lottery 2026؟

وإليك أهم شروط التقديم لبرنامج اللوتري الأمريكي DV Lottery، كالتالي:-

  • جنسية المتقدم يجب أن تكون من دولة مؤهلة، حيث يتم استبعاد الدول التي أرسلت عددًا كبيرًا من المهاجرين إلى الولايات المتحدة خلال السنوات الخمس الماضية، ويتم تحديث برنامج اللوتري الأمريكي DV Lottery لقائمة الدول المؤهلة سنويًا.
  • يجب أن يستوفي المتقدم أحد هذين الشرطين التعليم والخبرة
    • حيث يجب على المتقدم أن يكون معه شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها على الأقل، كما يجب أن يكون قد أكمل عامه الـ 12 من التعليم الأساسي.
    •  في حال عدم وجود أي شهادة تعليمية للمتقدم، يجب أن يكون لديه على الأقل عامان من الخبرة في أي مجال من مجالات سوق العمل، في فترة تتراوح خمس سنوات ولا تقل عن سنتين في مهنة تتطلب تدريبًا أو خبرة، ويتم تحديد هذه المهن وزارة العمل الأمريكية.
  • لا يسمح بتقديم أكثر من طلب (استمارة) واحدة لكل متقدم، حيث أن تقديم أكثر من طلب يؤدي إلى استبعاد جميع الطلبات في برنامج اللوتري الأمريكي.
  • يجب على المتقدم لبرنامج اللوتري الأمريكي DV Lottery تقديم صورة رقمية حديثة تتوافق مع المعايير المحددة، مثل الخلفية البيضاء ودقة الصورة وحجمها.
  • وأخيرً على المتقدم بعد استيفاء جميع التعليمات السابقة، يتم التقديم فقط عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي للوتري، ولا توجد أي رسوم للتقديم الأولي.
موعد تقديم في اللوتري الأمريكي 2024 DV Lottery؟ والشروط الجديدة
موعد تقديم في اللوتري الأمريكي 2024 DV Lottery؟ والشروط الجديدة

ما موعد فتح تقديم لبرنامج اللوتري الأمريكي 2026 DV Lottery؟

وقد أعلنت وزارة الخارجية في بدأ قبول التسجيلات عبر الإنترنت لبرنامج اللوتري الأمريكي DV Lottery، للسنة المالية 2026 اعتبارًا من يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، في تمام الساعة 12 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، حيث سيكون بإمكان جميع المتقدمين الراغبين في المشاركة بالتسجيل حتى يوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2024، في نفس التوقيت.

ويهدف برنامج تأشيرة العشوائية للهجرة إلى أمريكا للسنة المالية 2026 إلى قبول ما يصل إلى 55,000 بطاقة خضراء من خلال اختيار عشوائي للمتقدمين من جميع الجنسيات، حيث سيتم الإعلان عن نتائج اليانصيب في مايو 2025، ويمكن للرعايا الأجانب الذين تم اختيارهم تقديم طلباتهم للحصول على البطاقة الخضراء اعتبارًا من 1 أكتوبر 2025.

ملحوظة لجميع المتقدمين في اللوتري الأمريكي 2026 DV Lottery

برنامج اللوتري الأمريكي هو أكثر من مجرد عملية حظ، حيث يمكن أن تكون فرصة حقيقية للمتقدم من مختلف أنحاء العالم لتحقيق حلم الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ورغم أنه يتطلب بعض الصبر والالتزام بالإجراءات القانونية، إلا أن الفرصة التي يتيحها لا تقدر بثمن، فإذا كنت من المهتمين بهذا البرنامج فتأكد من الالتزام بالشروط والمتطلبات، وتذكر أن التسجيل دائمًا مجاني وعبر الموقع الرسمي فقط.

ما الأخطاء الشائعة في عدم قبول استمارة اللوتري الأمريكي؟

الفوز في اليانصيب يعتمد بشكل أساسي على الحظ، لكن يمكنك زيادة فرص قبول طلبك من خلال الالتزام التام بالقواعد والتعليمات، مما يقلل من احتمال رفضه نتيجة خطأ بسيط، وكي تتجنب هذه الأخطاء من المهم أن تكون على دراية بها، وإليك أبرز 10 أخطاء يجب أن تحرص على تفاديها عند التقديم لبرنامج اللوتري الأمريكي DV-2026.