هل خسوف القمر من علامات الساعة؟.. البحوث الفلكية تُعلن موعد خسوف القمر 2024 في مصر والدول العربية

هل خسوف القمر من علامات الساعة؟.. البحوث الفلكية تُعلن موعد خسوف القمر 2024 في مصر والدول العربية
موعد خسوف القمر

حالة كبير من البحث خلال هذه اللحظة الحالية من قبل الكثير  من الأشخاص متسائلين عن موعد خسوف القمر 2024، حيث إنها تعد من المظاهر الطبيعية الذي يترقبها العديد، والذي ستكون 8% من قرص القمر فقط موجود في ظل الأرض، حيث ترصد ظلمة واضحة في شكل القمر، سنوافيكم بكافة التفاصيل من خلال هذا المقال.

موعد خسوف القمر

من المهم الإشارة إلي إنه قد كشفت الصفحة الرسمية للمعهد القومي للبحوث الفلكية على موعد خسوف القمر 2024 والذي سيكون الثاني لها في هذا العام، كما إنه من المقرر أنه سيظهر خسوف القمر في سماء مصر والوطن العربي فجر غد الأربعاء الموافق 18 سبتمبر الجاري ويستمر 4 ساعات، والذي قد جاء التصريح على النحو التالي:

موعد خسوف القمر
موعد خسوف القمر

هل خسوف القمر من علامات الساعة

يعتقد الكثير من الناس أن خسوف القمر هو أحد علامات الساعة الكبرى، وهو ما نفته الأحاديث النبوية الشريفة عن خسوف القمر، حيث قد ورد عن أبي مسعود رضي الله عنه، أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: ” إن الشمس والقمر لا ينكسفان لموت أحدٍ من الناس، ولكنهما آيتان من آيات الله، فإذا رأيتموهما فقوموا فصلُّوا”.

أدعية خسوف القمر 2024

  • اللهم اجعل هذا الخسوف رحمة منك ولا تجعله غضبا منك ولا تؤاخذنا بذنوبنا واغفر لنا ولا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا.
  • يارب ارحمنا برحمتك نستغفرك ونتوب إليك.. اللهم لا تؤاخذنا بذنوبنا.. اللهم الطف بنا.. لا إله إلا أنت سبحانك إنّا كنا من الظالمين.
  • ربي هب لنا عملًا صالحًا يقربنا إليك.
  • اللهم إنا نستهدى بك فاهدنا ونستعين بكَ فأعنّا ونستعيذ بكَ فأعزنا ونتوكل عليك فاكفنا.
  • اللهم اجعل خسوف قمرك هذا رحمة لنا ولا تؤاخذنا بذنوبنا ولا تنزل غضبك علينا واغفر لنا وارحمنا يا أرحمُ الراحمين.
  •  اللهم ارحمنا إذا برق البصر وخسف القمر وجُمع الشمس والقمر، اللهم اجعل خسوف القمر هذا رحمة لنا ولا تؤاخذنا بذنوبنا ولا تنزل غضبك علينا واغفرلنا وارحمنا يا ارحمُ الراحمين.يا رب ارحمنا برحمتك نستغفرك ونتوب إليك، اللهم لا تؤاخذنا بذنوبنا، اللهم الطف بنا، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.
  • يا رب ارحمنا برحمتك نستغفرك ونتوب إليك.
  • الحمد لله حمدًا دائمًا طاهرًا طيبًا مباركًا فيه ملء السماوات وملء الأرض وما بينهما وملء ما شئت من شيء بعد أحق ما قال العبدوكُلنا لَكَ عبد.

كيفية أداء صلاة خسوف القمر 2024

من الجدير بالذكر فقد عملت دار الإفتاء المصرية من خلال صفحتها الرسمية على الفيسبوك على كيفية صلاة الخسوف، الذي تعد سنة عن الرسول صل الله عليه وسلم، حيث يكون الصلاة عبارة عن ركعتين، وفي كل ركعة قيامان، وبعدها قراءة الفاتحة في القيامين وما تيسر من القرآن الكريم وركوعان وسجدتان، حيث يعد من الأعمال المستحبة خلال خسوف القمر الاستغفار والذكر وترديد الدعوات والصلاة.