“أرضك دعمك” رابط حجز ارض سكنية مجانية من سكني “التحقق من حالة الاستحقاق” رقم هاتف سكني

“أرضك دعمك” رابط حجز ارض سكنية مجانية من سكني “التحقق من حالة الاستحقاق” رقم هاتف سكني
"أرضك دعمك" رابط حجز ارض سكنية مجانية من سكني "التحقق من حالة الاستحقاق" رقم هاتف سكني

أعلن برنامج سكني على بوابة سكني الأراضي المجانية عن استمرارية طرح أراضي مجانية، وذلك بالعديد من المدن والمناطق بالمملكة، فقد أعلن برنامج “سكني” عن إتاحته أكثر من 3700 قطعة أرض مجانية تم تخصيصها للمستفيدين من الأسر بالمملكة السعودية، وذلك خلال الشهرين الماضيين فقط، وذلك لمن قاموا بالتسجيل على رابط موقع وتطبيق سكني لعام 2024 من مختلف مناطق المملكة، حيث يسير البرنامج وفق ما هو مُخطط له في سعي بوابة سكني للمساهمة في تحسين قدرة الأسر السعودية على الوفاء بتوفير مسكن ملائم، وذلك بتحمل بعض أعباء تكاليف السكن عن مواطني المملكة من غير القادرين.

“أرضك دعمك” رابط حجز ارض سكنية مجانية من سكني “التحقق من حالة الاستحقاق” رقم هاتف سكني

التحقق من أهلية استحقاق سكني
التحقق من أهلية استحقاق سكني

وتأتي جهود برنامج سكني في إطار سعي البرنامج لتحقيق مستهدفات الإسكان بالمملكة في إطار خطة المملكة 2030، وذلك من خلال إتاحة فرصة تملك مسكن الملائم لغير القادرين، حيث اجتهد البرنامج في توفير العديد من الحلول والمنتجات السكنية لكافة الفئات الاجتماعية بالمملكة، كما يقدم برنامج سكني دعم خاص للفئات الغير قادرة على تملك مسكن من خلال توفير أراضي سكنية مجانية، بالإضافة للوحدات المدعومة، هذا وتقيم المملكة النسخة الخامسة من موسم الرياض بفاعلياتها الترفيهية بالتزامن مع تزايد البحث عن كيفية حجز أراضي مجانية من موقع وتطبيق سكني.

حجز ارض سكنية مجانية من سكني

بوابة سكني الأراضي المجانية
بوابة سكني الأراضي المجانية

وتجدر الإشارة إلى ما كشفه برنامج سكني بخصوص الأراضي السكنية من خلال بيان صحفي أوضح خلاله عن أن تلك الأراضي التي تم إتاحتها من خلال رابط الموقع أو التطبيق، فقد شملت عدة مناطق بالمملكة، وبيان تلك المناطق كالتالي.

  1. مخططات ولي العهد “النرجس” في منطقة مكة المُكرمة، وشملت إتاحة 2361 قطعة أرض مجانية.
  2. محافظتي المجمعة وعفيف التابعتان لمنطقة الرياض، حيث تم تخصيص 1006 قطعة أرض مجانية للمستفيدين.
  3. المنطقة الشرقية في كل من محافظات بقيق والنعيرية، وأتاح البرنامج توفير 421 قطعة أرض مجانية بتلك المنطقة.
  4. ولا يزال برنامج سكني يؤكد استمراريته في طرح المزيد من الأراضي المجانية بصفة دورية خلال الفترة القريبة القادمة، وذلك في مختلف مدن ومحافظات ومناطق المملكة، وذلك من خلال تسجيل طلب التقدم على موقع وتطبيق “سكني”.
  5. حيث أن حجز تلك الأراضي السكنية المجانية يتم بصورة إلكترونية من خلال موقع سكني والتطبيق فقط، ويتم الحجز إلكترونياً بعد قيام مُقدم الطلي باختيار قطعة الأرض السكنية  المناسبة، حيث يتم إصدار العقد إلكترونيا بدون تكفل عناء زيارة فروع الوزارة.

برنامج أرضك دعمك من سكني

مخططات سكني للأراضي السكنية
مخططات سكني للأراضي السكنية

مخططات سكنية في جميع مناطق المملكة والذي يمكن للمستفيد المستحق للدعم السكني التقديم عليه، حيث يُذكر أن “سكني” أتاح 8280 قطعة أرض مجانية بالإضافة إلى أراضي مدعومة للأسر السعودية المستفيدة من البرنامج منذ بداية العام حتى نهاية شهر أغسطس في مختلف مناطق المملكة عبر التطبيق والموقع الإلكتروني للبرنامج.

مميزات منتج أرضك دعمك وأنواع الدعم الإضافية

مميزات منتج أرضك دعمك وأنواع الدعم الإضافية
مميزات منتج أرضك دعمك وأنواع الدعم الإضافية
  • يلبي احتياج الراغبين ببناء مسكنهم حسب حاجتهم.
  • مساحات أراضي متنوعة.
  • إتاحة تصاميم هندسية من مكاتب معتمدة وبأسعار منافسة.
  • دعم عيني عبارة عن أرض يحصل عليها المستفيد.

كشف برنامج سكني عن تجاوز عدد الزيارات لمراكز “سكني الشامل” خلال الربع الثالث من العام الجاري لأكثر من 46 ألف زيارة من المستفيدين المستحقين للدعم السكني وغير المستحقين للاستفادة من الخدمات المقدمة؛ حيث يُعد المعدل الرُبعي الأعلى للزيارات منذ تأسيس المراكز؛ والتي تُمكن الزوار من تنفيذ أعمالهم وفق آلية ميسرة، وخطوات واضحة، وتكامل فعال بين المستفيدين ومقدمي الخدمات.

وأوضح “سكني” في بيان صحافي له، اليوم، أن مراكز سكني الشامل في كل من: (الرياض، وجدة، والخبر، والمدينة المنورة) مكّنت المستفيدين من إبرام ما يزيد على 939 عقد تملّك للمسكن الأول خلال الفترة نفسها؛ بقِيَم تتجاوز 877 مليون ريال؛ وذلك في إطار الجهود المتواصلة لتحسين كفاءة السوق، ودعم الأسر في تملّك مساكنها؛ حيث أتاحت المراكز منذ تأسيسها حتى نهاية الربع الثالث 57 مشروعًا سكنيًّا، ومعروضاً سكنياً متاحاً في المراكز حالياً يتجاوز 17 ألف وحدة سكنية.

التحقق من حالة الاستحقاق للدعم السكني

التحقق من حالة الاستحقاق للدعم السكني
التحقق من حالة الاستحقاق للدعم السكني

تمكنك هذه الخدمة من التعرف والتحقق من حالة الاستحقاق للدعم السكني رابط التحقق من حالة الاستحقاق للدعم السكني، فما عليك سوى القيام بتسجيل الدخول، وذلك في حال كان لديك حساب على سكني، أما في حالة لم يكن لديك حساب، يمكنك إنشاء حساب مستخدم جديد بالنفاذ الوطني.

رقم هاتف سكني لخدمة العملاء

مشاريع سكني في الرياض
مشاريع سكني في الرياض

هذا وقد أتاح برنامج سكني رقم مختصر للتواصل المباشر مع عملاء منصة سكني، وذلك للاستفسار عن المنتجات والمُخطات السكنية التي يقدمها البرنامج، حيث يوكن التواصل المباشر على رقم خدمة العملاء “199090” وبذلك يمكن للأسرة السعودية الاستفادة من كافة الخدمات والحلول والمنتجات السكنية والخطط التمويلية من خلال رابط موقع سكني، أو عن طريق الاتصال على الرقم الموحد لخدة العملاء والعناية بالمستفيدين (199090).