الإعلان رسميًا .. عن موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1446

الإعلان رسميًا .. عن موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1446
الإعلان رسميًا عن موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1446

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1446 هو أكثر ما يهم جميع أبناء المملكة العربية السعودية اليوم، خصوصًا أن اليوم الوطني هو أهم وأغلى مناسبة وطنية في المملكة، وفيما يلي؛  سوف نتعرف على موعد اليوم الوطني ويوم الإجازة أيضًا مع توضيح ما هي الفئات التي يتم استثنائها من إجازة اليوم الوطني أيضًا بالتفصيل.

اليوم الوطني السعودي

يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي Saudi national day في يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام، وهو يعود إلى عام 1932م أي إنه يوافق يوم 23/09/1932م وهو يشير إلى يوم أن قام الملك عبد العزيز آل سعود – طيب الله ثراه – بتوحيد المملكة وإطلاق اسم (المملكة العربية السعودية) عليها للمرة الأولى بعد أن كانت مزيج بين نجد والحجاز مع اتخاذ راية التوحيد شعارًا للدولة أيضًا.

ويحرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبد العزيز وكذلك ولي العهد محمد بن سلمان – حفظهما الله – على تقديم العديد من العطايا والمنح والمكافآت إلى جميع أبناء الشعب السعودي مع حلول موعد اليوم الوطني في كل عام، احتفاءًا وتقديرًا لهذا اليوم الذي كان بالفعل نقطة تحول كبيرة في تاريخ المملكة.

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1446

[23/09/2024م – 20/03/1446هـ] سوف يوافق موعد اليوم الوطني هذا العام يوم الإثنين 23 سبتمبر 2024م الموافق يوم 20 ربيع الأول من عام 1446هـ، ولكن من المتوقع أن تبدأ إجازة اليوم الوطني بدايةً من يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024م والموافق أيضًا 19 ربيع الأول 1446هـ.

حيث إن إجازة اليوم الوطني هي إجازة رسمية مدفوعة الأجر وفقًا لقانون العمل السعودي ، وينطبق ذلك على العاملين في القطاع العام والقطاع الخاص وطلاب المدارس والجامعات أيضًا ، ولكن يحتفظ أصحاب منشآت العمل الخاصة بعدد أيام الإجازة؛ حيث يمكنهم الاكتفاء بيوم الإثنين الموافق 23 سبتمبر فقط.

كما يستثنى من الإجازة بطبيعة الحال العاملين في بعض الوظائف مثل مقدمي الرعاية الصحية وجميع العاملين في المراكز الصحية والمستشفيات ومراكز الطوارئ والإسعاف ، وأيضًا الأفراد العاملين في الشرطة وتأمين وحماية الأماكن الحيوية في المملكة والمرور، والعاملين في المطاعم والكافيهات والحدائق والمنتزهات وعمال النظافة أيضًا وغيرهم.