الاستعلام عن أراضي شمال الرياض بعد قرار رفع الإيقاف عن الأراضي

الاستعلام عن أراضي شمال الرياض بعد قرار رفع الإيقاف عن الأراضي

قرار رفع الإيقاف عن أراضي شمال الرياض، وهو اتخاذ أمانة منطقة الرياض لاقي اقبالاً واستحساناً للمواطنين، هذا القرار يعمل على تعزيز التنمية العمرانية بالعاصمة، ومن المعروف أن أراضي شمال طريق الملك سلمان من أهم المناطق بالمجال الإستثمار، وبناءً على القرار يتم أتاحت فرصة عمليات البيع والشراء للأراضي، وأضاف إلى ذلك يتم تخطيط المنطقة ووضع الكود العمراني، ولذلك وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أوضحت للمستثمرين رابط الاستعلام عن أراضي شمال الرياض، للحصول على قطعة أرض لعمل مشروع عقاري بالمنطقة بالفعل.

خطوات الاستعلام عن أراضي شمال الرياض

وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وفرت إمكانية الاستعلام عن أراضي شمال الرياض، بإتباع الخطوات التالية:

  1. يجب الدخول على رابط وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.
  2. الضغط على أيقونة إبدأ الخدمة.
  3. ثم تسجيل الدخول.
  4. إضافة البيانات المطلوبة.
  5. ثم تفعيل الحساب.
  6. يتم عرض خريطة الأراضي
  7. ثم تحديد قطعة الأرض للاستعلام عنها.
  8. يتم عرض البيانات المستعلم عنها.

رفع الإيقاف عن أراضي شمال الرياض

بعد رفع الإيقاف سوف يساهم في تسريع التطوير العقاري والعمراني، وأضاف إلى ذلك أن رفع إيقاف أراضي شمال طريق من خلال الملك سلمان سوف يكون له خبراء الاقتصاد الأثر في تطوير البنية التحتية، وأضاف إلى ذلك أن أراضي شمال الرياض تتميز بموقعها الاستراتيجي، حيث إنها بأقرب من الطريق الرئيسي، والمناطق الحيوية، ولذلك يوجد منافسة بين المستثمرين للحصول على قطعة أرض في هذه المنطقة.

قرار رفع الإيقاف عن أراضي شمال، يتماشى مع خطة التنمية المستدامة بالمملكة العربية السعودية في 2023، وهذا لتوفير احتياجات المواطنين السكنية والتجارية، وهذا يعتبر أمر ضروري لتوسع مساحات أخرى، وهذه المساحة لتوسع وتطوير الخدمات المقدمة، ومن أهم المزايا المختلفة لتوفير وحدات سكنية ومحال تجارية، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب بالمجال العقاري.

ما مضمون قرار رفع الإيقاف عن الأراضي؟

بعد دراسة مكثفة باستخدامها وتطويرها وفقاً لمعايير البيئية والتخطيطية، هذا القرار يهدف إلى قرار تسهيل حركة الاستثمار داخل المنطقة، ولذلك إتاحة تنمية مشروعات سكنية وتجارية حديثة للمواطنين السعوديين.

أسباب رفع الإيقاف عن الأراضي

الأسباب الأساسية حول قرار رفع الإيقاف عن أراضي تحسين استغلال الأراضي، وزيادة المشاريع السكنية، وبنية تحتية حديثة، وهذا لتعزيز الجهود الحكومية للاستثمارات المحلية والدولية بالقطاع العقاري.