البنك المركزي السعودي يعلن .. موعد اجازة اليوم الوطني للبنوك 2024

البنك المركزي السعودي يعلن .. موعد اجازة اليوم الوطني للبنوك 2024
اجازة اليوم الوطني للبنوك 2024

اجازة اليوم الوطني للبنوك 2024 من المعلومات التي يرغب في معرفتها جميع أبناء المملكة خصوصًا الذين يحتاجون دائمًا إلى خدمات البنوك المصرفية، من أجل الانتهاء من أهم المعاملات قبل بدء الإجازة، وفيما يلي سوف يتم توضيح متى اجازة اليوم الوطني للبنوك 1446 وفقًا لما قد أعلنه البنك المركزي السعودي.

متى اليوم الوطني 94

سوف يوافق موعد اليوم الوطني هذا العام يوم الإثنين الموافق 20سبتمبر 2024م والموافق يوم 20 من ربيع الأول لعام 1446 هـ، حيث إن موعد اليوم الوطني سنويًا يكون بشكل ثابت في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر.

لأنه يشير إلى حدث عظيم في تاريخ المملكة وهو تأسيس الدولة السُّعُودية على يد الملك عبد العزيز عبد الرحمن آل سعود – رحمه الله – وإطلاق اسم المملكة العربية السعودية عليها والبدء في العمل بهذا القرار منذ يوم 23 سبتمبر 1932م، ولذلك ؛ فإن العيد الوطني هذا العام يحمل رقم أربعة وتسعين 94 ، وتحرص المملكة على صرف العديد من المكافآت لمواطنيها في هذا اليوم للتأكيد على مدى أهمية هذا اليوم في تاريخ المملكة.

اجازة اليوم الوطني للبنوك 2024

أكد ابنك المركزي أن موعد إجازة اليوم الوطني للبنوك أيضًا في المملكة سوف يكون في يوم الإجازة العامة للموظفين بالدولة وهو يوم الإثنين 23/09/2024م الموافق 20/03/1446هـ وهي إجازة مدفوعة الأجر وفقًا لقانون نظام العمل السعودي

ولكن يُستثنى من ذلك بعض فروع البنوك المكتظة بالسكان والتي لا يمكن لموظفيها الحصول على إجازة باليوم الوطني، وسوف يتم تعويض هؤلاء الموظفين ماديًا ويتم إعطائهم يوم الثلاثاء التالي أيضًا إجازة بدلًا من يوم الإثنين.

وسوف تنتهي إجازة اليوم الوطني للبنوك وجميع العاملين بالدولة ويبدأ العمل مرة أخرى في جميع قطاعات الحكومة وفي البنوك أيضًا في يوم الثلاثاء التالي مباشرةً الموافق 21 بيع الأول 1446 هـ وابموافق يوم 24 سبتمبر 2024م.

ويُذكر أن تبادل كلمات تهنئة باليوم الوطني بين أبناء المملكة وبعضهم البعض والحرص على الاحتفال به ؛ يعد من أهم عوامل تعزيز روح الانتماء لدى جميع أبناء الوطن خصوصًا من النشء الحديث ، والتذكير بتاريخ ومجد المملكة ودفع جميع أبنائها إلى حمل راية وطنهم والحفاظ عليه أيضًا والعمل دائمًا وأبدًا من أجل رفعته وحمايته.