السعودية تحقق مليارا ريال..تعرف علي البلدان الأعلي طلبا من الصادرات الدوائية

السعودية تحقق مليارا ريال..تعرف علي البلدان الأعلي طلبا من الصادرات الدوائية
السعودية تحقق مليارا ريال..تعرف علي البلدان الأعلي طلبا من الصادرات الدوائية

كانت القيمة نحو ملياري ريال من الصادرات السعودية الدوائية، نتيجة لبلدان العالم في نهاية العام الماضي، من حيث الهيئة التي تم كشفها من قبل تنمية الصادرات السعودية، أوضحت أن القيمة الصادرة وصلت إلى 1،867،521 ريال سعودي، تعرف علي ترتيب الدول من الأعلي إلى  الاقل من حجم صادرات الدواء من خلال الفقرات التالية.

تعرف علي الدول العربية الأعلي إصدارات من الدواء

تم حصول ثلاثة دول عربية النسبه الأكبر من حجم صادرات الدواء، تعرف علي ذلك:

  • الإمارات:لقد أصدرت الإمارات النسبه الأكبر  بلغت نحو 538 مليار ريال، وهذا ما يوصل نسبيا الي 28%  في العام الماضي، من نسبة صادرات قطاع الدواء السعودية.
  • العراق: قد صادرت العراق المرتبة الثانية من صادرات الصناعات الدوائية، وقد بلغت قيمة الصادرات إليها من قبل السعودية إلى 227 مليار ريال، وهذا ما يوصل إلى 12% من صادرات الدواء السعودي.
  • الأردن: جاءت الأردن في المرتبة الثالثة من صادرات منتجات الدواء السعودية، وقد تصل قيمة الصادرات السعودية إلى الأردن نحو 178 مليار ريال سعودي، وهذا ما يقارب إلى نحو 9% من نسبة صادرات السعودية.

قد تم الشهادة من قبل السعودية، طلبات كثيرة علي منتجاتها  من الصناعات الدوائية في ال5 سنوات الماضية، من قبل نتيجة هيئة تنمية الصادرات السعودية، خاصة في بعض الدول التي تمثل: مصر، قطر، الجزائر،  كذلك تشكل بعض الأسواق المرشحة لارتفاع الحاجة إلى لمنتجات السعودية الدوائية، تمثل في عمان، الأردن، البحرين.

تعرف علي قيمة صادرات الدواء السعودية في العام الجارى

قد تبلغ القيمة  كاملة في العام الجاري نحو 444 مليون ريال من صادرات الدواء السعودي في الثلاثة شهور الأولى من العام، تعرف علي ترتيب الدول في الصادرات:

  1. الإمارات: قد أخذت الإمارات القيمة الأكبر من الصادرات بمبلغ يصل إلى 150 مليار ريال، بنسبه تصل إلى 34%.
  2. العراق: كذلك نالت العراق المرتبة الثانية من الصادرات الناتجة من الدواء السعودي بقيمة تصل إلى 76 مليون  ريال سعودي، بنسبه 17%.
  3. الكويت: وقعت الكويت في المرتبة الثالثة من صادرات الثلاثة شهور الاولي من العام، وذلك بنحو 45 مليون ريال سعودي بنسبه تصل إلى 10% ريال سعودي، وذلك من قيمة صادرات المملكة السعودية.