الصدمة التي هزت الأسرة الحاكمة.. وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود السعودية في حداد تعرف على مكان الجنازة الملكية

الصدمة التي هزت الأسرة الحاكمة.. وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود السعودية في حداد تعرف على مكان الجنازة الملكية
الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود

أعلنت الجهات الرسمية في السعودية عن وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود الذي يعتبر من الشخصيات المميزة التي ساهمت بشكل كبير في تعزيز العديد من القطاعات الاقتصادية في البلاد، سيتم إقامة صلاة الجنازة يوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر 2024، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبد الله بمدينة الرياض، لقد ترك الفقيد أثرًا بارزًا في مجالات متعددة.

ماهي مسيرته المهنية الأمير سلطان بن محمد بن عبد العزيز في السعودية؟

الأمير سلطان بن محمد بن عبد العزيز كان شخصية بارزة في العائلة المالكة السعودية، وإضافة إلى كونه رجل أعمال مؤثر في الاقتصاد الوطني، ولد الأمير في عام 1954، وتلقى تعليمه في جامعة الملك سعود، حيث حصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية، هذا التعليم أسهم في دخوله إلى عالم الأعمال ومساهمته في تعزيز الاقتصاد السعودي.

التفاصيل حول وفاة الأمير سلطان بن محمد في المملكة العربية السعودية 

أصدر الديوان الملكي بيانًا رسميًا أعلن فيه عن وفاة صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن عبد العزيز، وأشار البيان إلى أن صلاة الجنازة ستقام يوم الثلاثاء المقبل الموافق 5 ربيع الآخر 1446هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبد الله بمدينة الرياض، وتعد هذه الصلاة بمثابة تكريم نهائي لشخصية بارزة قدمت إسهامات كبيرة للمجتمع السعودي، وستشهد حضور أفراد العائلة والأصدقاء والمحبين.

 الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز في المملكة 

الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز هو أحد أفراد الأسرة الحاكمة في السعودية، نشأ في بيئة قيادية أهلته لتحمل العديد من المسؤوليات، وتميز بمساهماته الخيرية والاجتماعية التي كان لها أثر إيجابي على المجتمع، حيث عرف بتفانيه في العمل ودعمه المستمر للمبادرات التي تعزز من مستوى حياة المواطنين في المملكة، اكتسب محبة واحترام الجميع سواء من أفراد عائلته أو من المجتمع بشكل عام.

أين يوجد مكان صلاة الجنازة

بحسب البيان الصادر عن الديوان الملكي، ستقام صلاة الجنازة على الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز يوم الثلاثاء الموافق 5 / 4 / 1446هـ بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض، ستكون الفرصة متاحة للجميع للحضور وتوديع الأمير الراحل، حيث سيتمكنون من أداء صلاة الجنازة والدعاء له بالرحمة والمغفرة.

ما هي مكانة سلطان بن محمد بن عبدالعزيز في السعودية؟

الأمير سلطان كان له مكانة رفيعة في الأسرة المالكة، وقدم العديد من الإسهامات في تعزيز القيم الوطنية وخدمة المجتمع، وفاته تشكل فقداناً عظيماً للعائلة الحاكمة وللمجتمع السعودي، إذ ترك أثراً لا يمحى سواء على المستوى الشخصي أو العام.