المنصة التوعوية للتأمينات الاجتماعية awareness.gosi.gov.sa ما هي الفئات المشمولة بنظام التأمينات الجديد ؟

المنصة التوعوية للتأمينات الاجتماعية awareness.gosi.gov.sa ما هي الفئات المشمولة بنظام التأمينات الجديد ؟
المنصة التوعوية للتأمينات الاجتماعية

المنصة التوعوية للتأمينات الاجتماعية، أطلقتها التأمينات الاجتماعية السعودية لتوعية مستفيدي التأمينات، والرد على الاستفسارات التي يبحث عن إجابتها مستفيدي التأمينات، خاصةً بعد إقرار نظام التأمينات الاجتماعية الجديد، ومن أهم التساؤلات التي تم طرحها من مستفيدي التأمينات، من هم الفئات المطبق عليهم النظام الجديد والفئات المشمولة والغير مشمولة؟، ونحن من خلال موقعنا الكويت الإخباري نحرص على نقل وعرض أهم الأخبار، التي تهم المواطن بمختلف الدول وتوضيح أهم النقاط التي يتم البحث عنها، لذا نقدم لكم اليوم أهم التفاصيل التي تخص نظام التأمينات الاجتماعية الجديد في السعودية، ونتيح لكم رابط المنصة التوعوية التي توضح كافة الاستفسارات الخاصة بذلك.

رابط المنصة التوعوية للتأمينات الاجتماعية

للتعرف على أهم النقاط المطروحة في نظام التأمينات الاجتماعية الجديد في المملكة العربية السعودية، كل ما عليك هو الدخول على المنصة التوعوية من خلال الرابط والخطوات التالية.

  • الدخول على الموقع الإلكتروني “awareness.gosi.gov.sa“.
  • للتحقق من كونك مشمول بالنظام الجديد من عدمه إدخال رقم الهوية الوطنية.
  • الضغط على مربع تحقق.
  • الاطلاع على التفاصيل والأحكام.
  • لمعرفة الفئات المشمولة من عدمه الضغط على بدء الرحلة.
  • الاستعلام عن الفئات من خلال الخانة المخصصة لذلك.

موعد صرف المعاش التأميني

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، على أن موعد صرف المعاش التأميني ومستحقات المؤمن عليهم، في الأول من كل شهر ميلادي بعد اعتمادها من المؤسسة، ومطابقة شروط الاستحقاق على المستفيدين.

ما هي الفئات المشمولة بنظام التأمينات الجديد 1446 ؟

أوضحت التأمينات الاجتماعية على أن الفئات المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية الجديد، هم الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً هجرياً، أو من لديهم مدة اشتراك أقل من 240 شهر وقت سريان النظام الجديد، ويطبق النظام الجديد على الملتحقين الجُدد بسوق العمل بالقطاعين المدني العام والخاص، ممن ليس لديهم مدد اشتراك تأميني سابق.

الفئات المشمولة وغير المشمولة

الفئات الغير مشمولة بنظام التأمينات الجديد

كل من بلغ عمر 50 سنه هجرية فأكثر، ويعتبر من بلغ 48 سنة و 6 أشهر بالميلادي في حكم من بلغ 50 عاما هجرياً، وذلك في نظام التأمينات الاجتماعية، ومن لديه 240 شهراً مدد تأمينه فأكثر، على أن يكون سن التقاعد لهذه الفئات كما هو في النظام القديم، وهو بلوغ سن 60 عاماً وعدد 300 شهر مدد تأمينية.