الموارد البشرية توضح حقيقة صرف راتب إضافي الضمان الاجتماعي شهر أكتوبر 2024

الموارد البشرية توضح حقيقة صرف راتب إضافي الضمان الاجتماعي شهر أكتوبر 2024
حقيقة صرف راتب إضافي الضمان الاجتماعي

وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حقيقة صرف راتب إضافي الضمان الاجتماعي شهر أكتوبر الجاري، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن انتهاء إيداع الرواتب والمستحقات الخاصة بشهر أكتوبر الدفعة 34 بشكل فعلي بالقيم والمستحقات المنصوص عليها وفقا لسلم رواتب الضمان الاجتماعي، هذا إلى جانب توضيح حقيقة الراتب الإضافي لتصبح بنود الصرف واضحة أمام المستفيدين.

حقيقة صرف راتب إضافي الضمان الاجتماعي شهر أكتوبر 2024

أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى وجود تبكير في موعد صرف الدفعة 35 ونفت وجود أي رواتب إضافية خلال الفترة الحالية، حيث تم تبكير موعد الصرف للدفعة المقبلة ليصبح آخر أيام شهر أكتوبر الجاري أي في تاريخ 31-10-2024، وذلك بالتكبير لمدة يوم واحد، حيث يوافق موعد الصرف الأساسي يوم الجمعة 1-11-2024، وبذلك يشهد شهر أكتوبر على صرف الدفعة 34 والدفعة 35 من الضمان الاجتماعي.

بنود وأحكام الصرف في الضمان الاجتماعي

  • تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على ايداع رواتب الضمان الاجتماعي والمستحقات المالية في ليلة الصرف أو مع شروق شمس يوم الصرف وذلك حتى يتمكن المستفيدين من السحب باكرا دون أي عقبات أو مشاكل، وحرصت أيضا على توحيد يوم الصرف حتى يتمكن من من سداد الأقساط والفواتير المستحقة في موعد محدد بدون تأخير.
  • تتخذ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قرار تبكير الصرف في حال توافق الصرف مع يوم الجمعة.
  • تتخذ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قرار تأجيل الصرف في حال توافق يوم الصرف مع يوم السبت.
  • يصرف الدعم من برنامج الضمان الاجتماعي وفقا لسلم رواتب الضمان الذي يمنح رب الأسرة 1100 ريال سعودي والتابع 550 ريال سعودي هذا بالإضافة إلى دعم الغذاء والكهرباء وحليب الطفل والحقيبة المدرسية.
  • الحد المانع لصرف الضمان الاجتماعي هو خمسة آلاف ريال سعودي وهو أعلى قيمة يتم الحصول عليها على الرغم من احتمالية زيادة عدد أفراد الأسرة.

هل يوجد تعارض بين صرف الضمان الاجتماعي وحساب المواطن؟

نفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وجود تعارض بين صرف الدعم للضمان الاجتماعي وأيضا حصول المستفيد ذاته على الدعم من حساب المواطن، حيث نوهت الوزارة إلى ضرورة توافر شروط الاستحقاق كاملة للحصول على الأهلية.